أتمنى تقديم سيرة «داليدا».. وفلسفة حياتها أثرت فىَّ إنسانياً

عبير صبري: «دهب» منحتني البطولة بـ «حدوتة منسية»

عبير صبري
عبير صبري

قررت النجمة عبير صبرى تجديد نشاطها بالحضور الفنى بعيداً عن موسم رمضان. كما اعتادت سنوياً، حيث تخوض أول بطولة تليفزيونية لها من خلال مسلسل بعنوان «حدوتة منسية» فى تعاون جديد مع الفنانة سوسن بدر ونخبة من الممثلين ومكون من 30 حلقة سيتم عرضه خارج السباق الرمضاني، وأمامها عدد من السيناريوهات لتُحدد موقفها من الظهور والمشاركة بموسم رمضان المقبل وفى الوقت نفسه تنتظر عرض فيلم «ليلة العيد» الذى تُشارك فى بطولته:

 أنتظر «ليلة العيد» وأتعرض للعنف الزوجى من شيخ 

عبير صبرى تحدثت لـ«أخبار اليوم» لأول مرة عن شغفها بتقديم سيرة المُطربة داليدا بعمل فنى تأثرا بما عانته ومرت به خلال حياتها، وتكشف لنا تفاصيل دورها بمسلسل «حدوتة منسية» بشخصية «دهب» التى وصفتها بأنها «مُحدثة نعمة» وفي الحوار التالي الكثير من التفاصيل: فى البداية تحدثت الفنانة عبير صبري لـ»نجوم وفنون» عن دورها بمسلسل «حدوتة منسية» وقالت إنها تُقدم شخصية «دهب» وهى امرأة مُحدثة نعمة ومن أصول اجتماعية ليست عالية ولكنها تقفز لطبقة اجتماعية غنية وراقية من خلال الزواج برجل من عائلة ثرية وراقية مما يؤدى لحدوث صراع بين أصولها والطبقة الاجتماعية الجديدة بجميع أفرادها، وتابعت: «هذا الصراع يصنع من دهب شخصية جديدة دراميا بالنسبة لي، وهى بنت شعبية ومزيج من الدراما والكوميديا فى الدور، وبالنسبة للشكل الخارجى للشخصية فلقد غيرت لون شعرى للأحمر واعتمدت كذلك على طريقة كلام خاصة بالشخصية وطريقة تخصها وحدها مع مراعاة أنها ترتدى ملابس ماركات وإكسسوارات ولكن طريقة كلامها وأسلوب الحياة التى كانت تعيشه قبل الزواج يطغى عليها ولذلك يجعل من دهب شخصية مليئة وممزوجة بالكثير من التفاصيل».

وعن مقابلة الفنانة سوسن بدر بعمل فنى جديد بعد أن سبق وتعاونتا معا بأعمال فنية.. فتقول عبير: «العمل مع الفنانة سوسن بدر من أمتع الأشياء التى من الممكن أن تحدث لأى ممثل، فهى قيمة فنية عالية جداً وممثلة موهوبة وحضورها رائع والعمل معها من أجمل الأشياء بالنسبة لى وأُجسد دور زوجة ابنها وهناك الكثير من المواقف والمشاهد التى ستجمعنى بها خلال أحداث المسلسل».

أما بخصوص موقفها من الظهور والمشاركة بأعمال درامية لموسم رمضان المقبل.. فتقول عبير: «انتهت من تصوير مشاهدى فى حدوتة منسية وحتى الآن ليس هناك عمل أستطيع أن أُخبرك بأننى سأُشارك به فى رمضان المقبل وخصوصا أننى لا أستطيع التركيز فى أكثر من عمل بوقت واحد، ولكن مازالت هناك أعمال وعروض وأتمنى أن أكون موجودة فى رمضان وهذا سوف أُقرره عقب الانتهاء من تصوير حدوتة منسية».

ومن جانبها تتمنى عبير المشاركة بأعمال تاريخية ودينية قائلة: أتمنى المُشاركة بأعمال تاريخية ودينية: «أُجيد بطلاقة الحديث باللغة العربية الفُصحى، كما أننى سعيدة بوجود عمل درامى تاريخى دينى فى رمضان الماضى مثل رسالة الإمام، وأتمنى أن يكون بداية للعودة لتقديم هذه النوعية المهمة من الأعمال».

ومن ناحية أخرى تؤكد عبير صبرى على رغبتها وشغفها الشديد فى تقديم سيرة حياة المطربة الراحلة داليدا، وتقول: «أتمنى تقديم شخصيتها بعمل فني، فهى ليست شخصية تاريخية ولكنها مُعاصرة، وأحب أن أُقدم سيرتها لأن لديها فلسفة فى حياتها غريبة، حيث حركها الحب والموت وهو ما دفعها للانتحار، حيث كانت كلما تُحب شخصاً تنتهى حياته بالموت، فهذين المُحركان جعلاها تُقدم على خطوة الانتحار، فهى شخصية معاصرة أتمنى تقديمها ومُتأثرة بما تعرضت له إنسانيا».

وبخصوص المضمون الصوتى والشكلى الخاص بشخصية «داليدا».. فتقول عبير: «بالتأكيد مش هعرف أغني، ولكن أنا مُدركة ومُستعدة للغاية لتقديم هذه الشخصية المُعاصرة، وفيما يتعلق بالشكل الخاص بشخصية «داليدا» فهذا معروف ومدروس وكذلك العمق النفسى والقراءات عنها، فأنا مُتحمسة لهذه الشخصية، وفى النهاية هذا النوع من الدراما ينقل روح الشخصية وما أستطيع قوله أننى متأثرة بـ«داليدا» للغاية، وكلما أقول إننى أتمنى تقديم شخصية داليدا بعمل فنى كلما أجد أخريات تخرجن لتقول أنها تتمنى تقديم شخصية داليدا أيضا، لذا فتوقفت عن ذلك حتى سألتنى وعاد الحديث من جديد».

ومازالت عبير صبرى ترفع شعار عمل واحد درامياً فى موسم رمضان منذ سنوات وتتحدث عن ذلك وتقول: «يكفى عمل واحد تستطيع أن تدخر وتعطى فيه كل مجهودك، ولكن بقية العام لا أمانع العمل بأكثر من عمل بوقت واحد، ولكن إن كانت هناك نية للظهور بعملين فى رمضان فهذا سيكون لوجود فرصة ودور مميز لا أستطيع رفضه».

وفى النهاية أشارت عبير صبرى إلى أنها تنتظر عرض فيلم «ليلة العيد» الذى تُشارك فى بطولته ضمن نُخبة من الممثلين فى بطولة جماعية من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز، وتقول: «أقدم بهذا العمل دوراً شعبياً مختلفاً وجديداً كلياً وأحب جدًا هذه الأدوار الشعبية وشغوفة بها، وأُقدم فى هذا العمل دور سيدة مُنتقبة تعيش بحارة شعبية ومتزوجة من شيخ وتعانى من العنف الزوجى باسم الدين، وهى شخصية جديدة وستفاجئ الجمهور».