أطلقت الصين بنجاح، اليوم الجمعة، أربعة أقمار صناعية للأرصاد الجوية إلى الفضاء من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غربي البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أنه تم إطلاق هذه الأقمار الصناعية التي تنتمي إلى نظام "تيانمو- 1" للأرصاد الجوية، على متن صاروخ حامل من طراز "كوايتشو-1 أيه" ودخلت المدار المخطط لها.
اقرأ أيضاً| البحرية الهندية تعلن إنقاذ طاقم سفينة تعرضت لمحاولة خطف في بحر العرب
وسيتم استخدام هذه الأقمار بشكل أساسي لتوفير خدمات بيانات الأرصاد الجوية التجارية، وتعد هذه مهمة الطيران الـ25 لسلسلة الصواريخ من طراز "كوايتشو-1 أيه".

تشغيل أول سفينة من مشروع L390 للنقل النهري في إقليم بيرم الروسي
اليابان تجلي ملايين السكان مع اقتراب الإعصار «ميكالا» بعد اجتياحه تايوان
الدفاع الروسية تعلن استهداف قواعد عسكرية ومراكز تحكم بالمسيرات في أوكرانيا





