قبل الخطوبة.. 6 أسئلة يجب أن تسألها لشريكك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

من الطبيعي أن يقع الكثير في الحب، أو العثور على الشريك المناسب، و لكن الكثير يجهل طبيعة ما يحدث بالعلاقات، وعدم فهم و معرفة تطلعات الطرف الآخر، و هذا هو السبب لعدم اكتمال العلاقة.

وفقا لتايمز أوف إنديا، فتلك بعض  الأسئلة الأساسية التي يجب أن تطرحها على شريكك قبل الالتزام بعلاقة طويلة الأمد:-

معرفة توقعات الطرف الآخر فيما يتعلق بالأطفال

 من المهم مناقشة الرغبات والتوقعات فيما يتعلق بتكوين أسرة، فلذلك من المهم التحدث عن عدد الأطفال اللذين يريدهما كل منكما، وأنماط التربية، وأي تحديات محتملة تتوقعها.

اقرأ أيضاً| للسيدات.. نصائح لاستقبال العام الجديد

كيفية التعامل مع المشكلات

إن فهم كيفية تعامل كل شخص مع المشكلات أمر بالغ الأهمية لعلاقة صحية، لذلك يفضل مناقشة أساليب الاتصال الخاصة بك، وكيفية التعامل مع الخلافات، وكيفية التخطيط لحل النزاعات في المستقبل.

مناقشة الماضي الخاص بالطرفين

يعتبر فهم ماضي بعضنا البعض، بما في ذلك العلاقات السابقة، والتجارب الشخصية، أمر ضروري، يمكن أن يساعد في خلق بيئة أكثر دعمًا لازدهار العلاقة.

معرفة أهداف و تطلعات الطرف الآخر

يمكن أن يساعد فهم خطط بعضكما البعض في ضمان الحصول على رؤى متوافقة لحياتكما، لذلك ناقش الأهداف المهنية والخطط العائلية وتفضيلات نمط الحياة.

مناقشة الشريك في تقسيم المسؤوليات المنزلية

ناقش توقعاتك فيما يتعلق بالأعمال المنزلية والمسؤوليات والأدوار داخل الأسرة، إذ أن وجود فهم واضح لتوقعات بعضنا البعض يمكن أن يساعد في منع النزاعات المتعلقة بإدارة الأسرة.

كيفية التعامل مع الأمور المالية 

يمكن أن يكون المال مصدرًا مهمًا للتوتر في العلاقات، لذلك من المهم التحدث عن مواقفك تجاه المال وعادات الإنفاق، و تصور كيفية إدارة الشؤون المالية معًا.