وزير التموين يطلق المرحلة الأولى لمشروع لوجستية البحيرة غداً

صورة ارشيفية لنموذج المناطق اللوجستية
صورة ارشيفية لنموذج المناطق اللوجستية

يطلق الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين، يرافقه الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة، غدا السبت المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة.

اقرأ أيضا: التموين: اختيار المحافظات لإنشاء المستودعات جاء وفقًا لمعدلات الاستهلاك

ويأتي ذلك في إطار تكليفات رئيس الجمهورية بالتوسع في إنشاء المناطق التجارية بالمحافظات المختلفة لتقليل حلقات تداول المنتجات.

هذا وقد اعتمدت وزارة التموين،على خطة لتطوير منظومة التجارة الداخلية، تضمنت العديد من المحاور ومنها توسع الوزارة ممثلة في جهاز تنمية التجارة في إنشاء السلاسل التجارية الكبرى، وتنفيذ العديد من المشروعات التجارية والمناطق اللوجستية المحافظات المختلفة.

ويهدف إنشاء المناطق اللوجستية بالمحافظات المختلفة، إلى تقليل حلقات تداول السلع والمنتجات الغذائية والقضاء على هدر المنتجات نتيجة نقل السلعة من محافظة إلى أخرى ثم عودتها إلى نفس المحافظة المنتجة للسلعة، مما يزيد من تكاليف النقل وبالتالي تزيد من السعر النهائي للمنتج.

ومن المستهدف، أن تساهم المشروعات التجارية الجاري إنشاؤها في تقليل حلقات تداول المنتجات وبالتالي انخفاض تكلفة النقل بما ينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتج، ويؤدي إلى انخفاض الأسعار.