«مغارة علي بابا».. غرفة سرية في صحراء أكتوبر معبأة بملايين الجنيهات والدولارات| القصة كاملة

قوات الشرطة
قوات الشرطة

" مغارة علي بابا " قضية جديدة ظهرت علي السطح خلال الساعات الماضية وشغلت الراي العام على مواقع التواصل، بعد تمكن اجهزة الامن من كشف تفاصيل مثيرة حول غرفة سرية في صحراء أكتوبر معبأة بالأموال " ملايين الجنيهات والدولارات " وتم القبض على أصحاب المغارة وعددهم ثلاثة أشخاص تبين أنهم طالب ومهندس وآخر عاطل عن العمل .

بداية القصة عندما تمكنت قوات أمن الجيزة من إحباط أكبر محاولة تهريب أموال، حيث استطاعت دورية أمنية متمركزة في أكتوبر من إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص بحوزتهم كمية كبيرة من الأموال في «شنطة العربية» وإبلاغ مباحث الأموال العامة بالواقعة، بعد محاولتهم للفرار من قبضة رجال الشرطة.

 

وباستجواب المتهمين، أرشدوا عن غرفة سرية داخل جراج في منطقة حدائق أكتوبر، عُثر بداخلها على 75 مليون جنيه، ودولارات، ويورو، وإسترليني، وريال سعودي وعملات أجنبية أخرى، والتي عرفت باسم «مغارة علي بابا» .

يقظة كمين تأمين أكتوبر 

تلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من اللواء هانى شعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، يفيد بورود معلومات للمقدم فريد معاذ رئيس قوة تأمين أكتوبر عن اتجار 3 أشخاص في العملات الأجنبية.

لغز الغرفة السرية

تحركت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وتمكنت من ضبط «عبدالحميد، ح» 27 سنة طالب، و«أحمد، ع» 32 سنة مهندس، و«محمد، ح» 25 سنة عاطل.

وأفادت التحريات بأن المتهمين يعملون في تجارة النقد الأجنبي وعثر بحوزتهم على مبلغ مالى 75 مليون جنيه، و119394 دولارا و10130 جنيها إسترلينيا، و69930 ريالا سعوديا، و31085 يورو، وذلك داخل غرفة سرية حولها إلى «مغارة على بابا» في جراج بمنطقة حدائق أكتوبر. ألقى القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المضبوطات لتجارتهم في العملة.

وردت معلومات إلى العقيد مؤمن هاني رئيس مباحث الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة بالعثور على مبلغ مالي كبير داخل سيارتين بحوزة مجموعة من الأشخاص بعد محاولة هروبهما من سيارة الدورية حيث عثر بداخلهما على ملايين الجنيهات وبالتحقيق معهم تبين شقة سكنية في منطقة أكتوبر حولوها إلى خزنة سرية وبتفتيشها عثر رجال الأمن على غرفة سرية بداخلها مبلغ مالي يزيد على 100 مليون جنيه وعملات أجنبية.

اقرأ أيضا| محاولة هروب من دورية أمنية تقود مباحث الجيزة لضبط 100 مليون جنيه

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت مأمورية تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة واللواء علاء فتحي نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وبقيادة العقيد مؤمن هاني رئيس مباحث الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة تم ضبط المتهمين بدائرة قسم شرطة أكتوبر حدائق أكتوبر وأقرو بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه وعثر بحوزتهم علي مبالغ مالية تقدر 100 مليون جنيه وعملات أجنبية تم اتخاذ الإجراءات القانونية.