علي الحجار يحيي ذكرى رحيل شقيقه بأغنية «لملمت خيوط الشمس»

علي الحجار وأحمد الحجار
علي الحجار وأحمد الحجار

أحيا النجم علي الحجار الذكرى الثانية لرحيل شقيقه، المطرب والملحن أحمد الحجار، الذي رحل عن عالمنا بتاريخ 4 يناير 2022 عن عمر ناهز 65 عاما.

 

ونشر علي الحجار عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام صورة شقيقه أحمد الحجار، وأغنية "لملمت خيوط الشمس"، التي تعتبر من أشهر أغانيه.

اقرأ أيضاً| عمرو سعد بوجه مليئ بالكدمات والجروح يثير جدل السوشيال ميديا

وأحمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار التحق بـ المعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية، وأثناء دراسته فى السنة الأولى لحن لشقيقه علي الحجار أغنية.

وعلى مدى مسيرته الفنية، تعاون أحمد الحجار مع أشهر نجوم الغناء مثل هشام عباس وعلاء عبد الخالق، إلى جانب وضع ألحان العديد من الأعمال التمثيلية الشهيرة، ليبلغ رصيد ألحانه نحو 18 لحنا بين المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية، ومن أشهرها أغنية فيلم "أمريكا شيكا بيكا" التي غناها محمد فؤاد.

آخر أعمال علي الحجار:

جدير بالذكر أن آخر أعمال علي الحجار طرحه لأغنية «من فوقنا من سابع سماء» التي تضامن من خلالها مع القضية الفلسطينية، بالتعاون مع باقة كبيرة من صناع الموسيقي.

وتضمنت كلمات أغنية من فوقنا من سالع سماء الأتي: «من فوقنا من سابع سما شاهد على الأحداث، وإن فات سنين قصتنا عايشة محفوظة وسط الناس، أبطال تعيش وتضحي لأجل الحلم والأجيال، ولأجل أرض اختارها رب ميمسهاش خناس، عايزين يصفوا حلم أمة بتحلمه لسنين، ويفرقوا الشمل اللي ما يقدر عليه القادرين».