إطلاق نار في مدرسة آيوا يودي بحياة تلميذ ويصيب 5 آخرين

قوات الشرطة في موقع الحادث
قوات الشرطة في موقع الحادث

تسبب إطلاق نار وقع اليوم الخميس 4 يناير بمدينة بيري في ولاية آيوا الأمريكية بمقتل طالب في الصف السادس وإصابة 5 طلاب آخرين.

وقالت سلطات مقاطعة دالاس في بيان لها إن الحادث وقع داخل المدرسة الثانوية بمدينة بيري عندما قام طالب 17 عاما بإطلاق النار باستخدام مسدس ناري مما أدى لهذه الوفيات والإصابات.

تم نقل الضحايا على الفور إلى مستشفيين محليين لتلقي العلاج الطارئ، حيث توفي أحدهم وهو طالب في الصف السادس بعد وصوله للمستشفى، في حين لازال 5 آخرون يتلقون العلاج لجراحهم.

أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها قوات الشرطة أن المهاجم -وهو طالب أيضا في المدرسة الثانوية- انتحر داخل المدرسة عقب إطلاقه النار.

لفتت السلطات إلى أنه تم إخلاء المدرسة على الفور وإغلاقها لباقي اليوم، كما دعت جميع أولياء الأمور للذهاب للتعرف على أبنائهم والتأكد من سلامتهم.

يذكر أن مدينة بيري تبعد نحو 64 كيلومتر عن عاصمة ولاية آيوا دي موين، ويقطنها نحو 8000 نسمة، وقد صدم سكانها بهذا الحادث الدامي الذي شهدته المدرسة للمرة الأولى.

تتابع السلطات التحقيقات لإجراء مزيد من الفحوصات الطبية والنفسية للوقوف على دوافع وتفاصيل الهجوم بينما لاتزال المدينة تحت صدمة هذا الحادث المؤسف.