بإشراف مدينة الإنتاج.. انتهاء تصوير «الجنة تحت أقدام الأمهات»

لقطات من الفيلم «القيرغيزستانى» «الجنة تحت أقدام الأمهات»
لقطات من الفيلم «القيرغيزستانى» «الجنة تحت أقدام الأمهات»

انتهت لجنة مصر للأفلام بمدينة الإنتاج الإعلامى من تصوير الفيلم القيرغيزستانى «الجنة تحت أقدام الأمهات» إخراج Ruslan Akun إنتاج دولة قيرغيزستان وتنفيذ إنتاج شركة الإنتاج المصرية « أكشن استديوز « للإنتاج الفنى، وتم تصوير جزء كبير منه بمناطق التصوير المفتوحة بالمدينة بأحياء زفتى والريفى ومنطقة الحزام الأخضر إلى جانب شوارع المدينة واستكمل تصوير الفيلم فى قيرغيزستان وكازاخستان وأوزبكستان وتركيا والسعودية، حيث سيتم تصوير عدد من المشاهد بمكة المكرمة وجبل عرفات.

وقامت لجنة مصر للأفلام باستخراج كافة التصاريح والموافقات الخاصة بالعمل، وتقديم الخدمات الإنتاجية واللوجستية اللازمة وفقاً لنظام الشباك الواحد الذى يتيح لأطقم شركات الإنتاج العالمية تنفيذ أعمالهم السينمائية فى مصر من مكان واحد دون أى معوقات تؤخر عملية التصوير.

اقرأ أيضاً | إنفصال «هند»| أول طلاق فى 2024

ويأتى ذلك وفقاً للصلاحيات الممنوحة للجنة مصر للأفلام باعتبارها الجهة الرسمية الوحيدة التى لها حق إصدار تصاريح تصوير الأفلام السينمائية الأجنبية داخل مصر وبالتنسيق مع الجهات المعنية فى ضوء قرار مجلس الوزراء بمنح مدينة الإنتاج الإعلامى هذه الصلاحيات.. تجدر الإشارة إلى أن اللجنة قامت بالإشراف على تصوير أكثر من 30 فيلماً اجنبياً من الأفلام الروائية والوثائقية فى العديد من الأماكن والمعالم السياحية والأثرية بمصر خلال العامين الماضيين من مختلف الجنسيات (أمريكية - نرويجية - فرنسية - كندية - كولومبية - سويسرية - سعودية - هندية - وغيرها من الجنسيات).



وساهمت اللجنة خلال عملها بشكل كبير فى إزالة الكثير من الأسباب التى كانت تعوق تصوير الأفلام الأجنبية والتى أدت إلى عزوف منتجى هذه الأفلام عن تصوير أعمالهم فى مصرفى فترات سابقة.. كما تقوم اللجنة بالترويج للبلاد كمركز جذب سياحى مهم من خلال المشاهد التى يتم تصويرها فى العديد من المناطق السياحية والأثرية التى تتمتع بها مصر وإبرازها للسينما العالمية.