للجنس الناعم.. كيف يمكن للأيورفيدا تحسين العناية بشعرك؟

أعشاب الأيورفيدا
أعشاب الأيورفيدا

كثير من الناس أصبح لديهم وعي متزايد حول تأثير المنتجات الكيميائية القاسية التي تؤدي إلى جعل خصلات الشعر صلبة وجافة وهشة، إضافة إلى ما تسببه من تقصف وتساقط الشعر والقشرة وما إلى ذلك.

و قد ازدادت أهمية الكثير من الناس حول المنتجات الطبيعية التي تعتمد على أعشاب الأيورفيدا، والتي أثبتت فعاليتها على مر العصور، وفقا لتايمز أوف إنديا.

عشبة البرينجراج

هي أحد أعشاب الأيورفيدا التي أصبحت مشهورة باعتبارها العشبة السحرية لجميع المشاكل المتعلقة بالشعر، و على الرغم من أنه تم استخدامها منذ العصور القديمة لقدرتها على مكافحة تساقط الشعر وتقويته، إلا أنه في الآونة الأخيرة وجدت قبولًا كبيرا لدى غالبية الأسر كحل للعناية بالشعر، إضافة إلى إنها تحسن من صحة فروة الرأس، وتغذي فروة الرأس بالعناصر الغذائية التي تحتاجها بشدة وتحفز نمو الشعر.

اقرأ أيضًا| للسيدات.. نصائح لاستقبال العام الجديد

قد تساعد خصائص برينجراج المضادة للفطريات والبكتيريا على علاج التهابات فروة الرأس، و تساعد أيضًا على منع تكسر الشعر وتقصف الأطراف، وهو خطر كبير يواجهه الكثير في وقت ما. 

العديد من العلامات التجارية للعناية بالشعر تسخدم البرينجراج كعنصر رئيسي في منتجاتها مثل الشامبو والبلسم وزيت الشعر.

عصير البرينجراج:

 للحصول على الاستفادة الكاملة من برينجراج، يمكن للمرء شرب عصيره، فالعصير هو حل كامل لصحة الشعر لأنه يساعد في إزالة السموم من الجسم، ويغذي الشعر ويحسن نمو الشعر ويساعد أيضًا في تجنب الشيب المبكر، و لكن يجب التأكد من أن العصير الخاص خالي من السكر، وتناول عصير أوراق البرينجراج بدلاً من المستخلص، لأن العصير أكثر فائدة، إضافة إلى أن شرب 30 مل فقط من هذا العصير الممزوج بنفس الكمية من الماء على معدة فارغة وبعد 30 دقيقة من العشاء يمكن أن يؤدي إلى النتيجة المرجوة في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.