مرصد الأزهر يعلق على شعار يهود كولومبيا ضد الحرب على غـزة

موضوعية
موضوعية

ذكرت صحيفة الباييس الإسبانية أن أعضاء من اتحاد الجاليات اليهودية في كولومبيا المقدر بحوالي 6000 يهـــ.ودي انتقدوا انتهاكات حكومة الكيان الصهـيوني ضد الفلسطينيين. ونقلت الصحيفة عن دانييل شوارتز، مؤرخ يهودي شاب، قوله: "لا حرية للشعب اليهودي إذا لم تكن هناك حرية للشعب الفلسطيني". 

كما لفت شاب يهـودي يدعى "مايكل روزنتال" إلى ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، واصفًا ما يحدث في القطاع بأنه مأساة إنسانية.

وأكد الشباب اليهودي بحسب ما ذكرت الصحيفة الإسبانية أن تزايد الخطابات المعادية للإسلام واليهود سببه المعلومات المضللة فيما يتعلق بالحرب على غزة. 

اقرأ أيضًا| مرصد الأزهر: الاحتلال يسعى لبسط السيادة الصهيونية على المسجد الأقصى

يتزامن هذا مع رفع النشطاء اليهود حول العالم شعار: "هذا ليس باسمنا". وقد امتد الأمر إلى بلدان مختلفة، إذ التقطت صور المسلمين واليهود، وحتى الحاخامات، وهم يتظاهرون معًا، تنديدًا بما يحدث في القطاع المحاصر.

ويؤكد مرصد الأزهر أن هذه الأصوات اليهودية تنطلق من الشعور بالظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، إذ يرون الجرائم الصهــ.يونية حرب إبــادة عرقية.

جدير بالذكر أن حركة "يهود من أجل السلام" بالأرجنتين كان لها موقف حاسم من العدوان على غزة، تمثل في تظاهرات رافضة للحرب وتصريحات ضد الانتهاكات الصهيونية، وهو الأمر الذي يجعل من قارة أمريكا اللاتينية صوتا حقيقيا يساند الشعب الفلسطيني.