رئيس بنك مصر: طرح شهادات ادخارية جديدة بفائدة تصل إلي 27%| خاص

بنك مصر - أرشيفية
بنك مصر - أرشيفية

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن بنك مصر، قرر طرح شهادات ادخارية جديدة بسعر فائدة يصل إلي 27% سنويًا.

وقال محمد الأتربي، إن الشهادة الأولى التي يطرحها بنك مصر بسعر فائدة يصل إلي 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، والشهادة الثانية بسعر فائدة يصل إلي 27% سنويَا ويصرف العائد في نهاية المدة، ومدة الشهادتين عام واحد فقط.

ويبدأ البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، غدًا الجمعة 5 يناير 2024، في رد قيمة الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يبلغ سعر الفائدة عليها 25% في حسابات العملاء أصحاب هذه الشهادات، ويلحقهم بنك القاهرة في 18 يناير الجاري، في رد قيمة  الشهادات مرتفعة الفائدة لحسابات أصحابها- موعد استحقاق الشهادات مرتفعة الفائدة .

وتستمر البنوك الحكومية الثلاثة البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، بنك القاهرة ، في رد قيمة أموال الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يبلغ سعر الفائدة عليها 25% في حسابات العملاء أصحاب هذه الشهادات، حتى شهر فبراير المقبل.

يأتي ذلك مع انتهاء مدة الشهادات مرتفعة الفائدة اليوم الخميس 4 يناير 2024، والتي يبلغ سعر الفائدة عليها 25% في بنوك الأهلي المصري، وبنك مصر، وفي يوم 17 يناير 2024 بالنسبة للشهادات الصادرة عن بنك القاهرة.

وكان البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، بدءا في طرح الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يبلغ سعر الفائدة عليها 25% سنويًا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنوياً وتصرف شهرياً، في 4 يناير 2023، ثم أعلن بنك القاهرة في 17 يناير 2023 طرحه الشهادة مرتفعة الفائدة.

حصاد 2023| ظهور الشهادات مرتفعة الفائدة لأول مرة في مصر

ولحقهم البنك التجاري الدولي CIB مصر، وعدد من البنوك الخاصة الأخرى، بإصدار الشهادات مرتفعة الفائدة بسعر فائدة يصل ل22.5% سنويا ويصرف العائد سنويا وبفائدة 20% سنويا ويصرف العائد شهريا، ولم تفصح البنوك الخاصة عن قيمة مبيعاتها من الشهادات مرتفعة الفائدة.

يذكر أن الشهادات مرتفعة الفائدة مرتفعة الفائدة والتي يبلغ سعر الفائدة عليها 25%، حققت مبيعات في بنوك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، بلغت نحو 460 مليار جنيه، وتم ايقاف طرح الشهادات مرتفعة الفائدة 25% بعدما حققت المستهدف منها وقتها.

خبر سار لحديثي التخرج.. وظائف جديدة في بنك مصر| الشروط وكل التفاصيل

وكانت أكبر 3 بنوك حكومية كبرى، وهى البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، أعلنت في يناير 2023، بدء طرح شهادات ادخارية جديدة بسعر فائدة مرتفع 25%.

وأعلنت بنوك الأهلي المصري، وبنك مصر، والقاهرة في يناير 2023، عن طرح الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها لـ25% سنويا وتصرف سنويا، و22.5% سنويا ويصرف العائد شهريا، ثم قررت البنوك الثلاثة إيقافها بعد مرور نحو 27 يوما فقط من طرحها بعد تحقيقها ما يقترب من نصف تريليون جنيه خلال مدة أقل من شهر بمبيعات بلغت قيمتها نحو 460 مليار جنيه.

سعر الفائدة على الشهادات الثلاثية في البنوك المصرية