حكومة غزة تتهم أمريكا ودول غربية بالتواطؤ مع الاحتلال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة تواطؤ الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية وغربية أخرى مع الاحتلال الإسرائيلي في السعي لتمرير مخطط تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له: "يندد المكتب الإعلامي الحكومي ويدين بأشد العبارات تواطؤ الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية وغربية أخرى مع الاحتلال الإسرائيلي في موافقتهم المبطنة لتمرير مخطط تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية ودول أخرى، في جريمة جديدة تظهر النية الخبيثة للنظام الغربي الرسمي غير الأخلاقي".

اقرأ أيضًا: فلسطين: نتنياهو يتعمد استبدال جريمة التهجير القسري بالهجرة الطوعية

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي قائلًا: "إن هذا المُخطَّط الخبيث يُعيد إلى الأذهان الجريمة الكبرى التي ارتكبتها بريطانيا من خلال تمريرها لوعد بلفور المشؤوم عام 1917، والذي بُنيت عليه النكبة الفلسطينية عام 1948، والتي عانها منها شعبنا الفلسطيني وذاق الويلات على مدار 75 سنة من القتل والتهجير والتشريد وسلب الحقوق عقب قيام كيان الاحتلال على أرض فلسطين".

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي الدول الأوروبية والغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن النتائج الكارثية التي تنبني عن هذه الجريمة الجديدة التي يُراد تمريرها ضد الشعب الفلسطيني بتهجيره من أرضه إلى جمهورية مصر العربية ودول أخرى.

 كما جدِّد المكتب الإعلامي تحميل بريطانيا المسؤولية عن جريمتها النّكراء بوعد بلفور المشؤوم.

ودعا المكتب الإعلامي لحكومة غزة واشنطن ولندن إلى الاعتذار عن هذه الأخطاء التاريخية الكارثية، وتعويض الشعب الفلسطيني عن تلك المعاناة المتواصلة، وطالبهما بإزالة الاحتلال من أرض فلسطين.