حصاد 2023.. شهادات واعتمادات دولية لمطار القاهرة الدولي

 مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

حقق مطار القاهرة الدولي عدة إنجازات خلال عام 2023 بتعليمات من وزارة الطيران المدنى على تطبيق أعلى معايير الجودة الشاملة بمختلف أنشطة ‏الطيران المدني حيث‏ عزز مطار القاهرة الدولي فى أكتوبر ٢٠٢٣ مكانتة كأحد اهم المطارات في القارة الإفريقية ‏بحصوله علي جائزة البيئة والتنمية المستدامة لعام 2023 فئة المطارات كبيرة الحجم من المجلس الدولي ‏للمطارات إقليم أفريقيا‎ ACI Africa ‎.

وجاء في خطاب الإعلان عن الجائزة أن أعضاء لجنة التحكيم ‏بالمجلس الدولي للمطارات إقليم إفريقيا منبهرين بجودة الإجراءات التي يتخذها مطار القاهرة للحفاظ علي ‏البيئة والتزامه نحو التنمية المستدامة بالاضافة الي الحافز الكبير والتفاني في تطبيق نظام الإدارة البيئية ‏وكافة مبادارات التنمية المستدامة في مطار القاهرة‎.

- المجلس الدولي للمطارات يجدد الاعتماد الصحي لمطار القاهرة الدولي لمدة ٣ سنوات:

كما هنأ المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية ‏جميع العاملين بشركة ‏ميناء القاهرة الجوي وذلك لتجديد الاعتماد الصحي لمطار القاهرة فى فبراير 2023  لمدة ٣ ‏سنوات حتي عام ٢٠٢٦.

وصرح المهندس محمد سعيد محروس أن هذه الشهادة هي اعتماد من المجلس ‏الدولي للمطارات لمطار القاهرة الجوي في مجال ‏الصحة العامة وذلك بعد مراجعة كافة اجراءات السفر ‏والوصول وتقييمها والتأكد من اتباعها لإجراءات السلامة والصحة التي ‏تم وضعها من المجلس وفق ‏وثيقة‎ cart ‎ووفق تعليمات منظمة الايكاو.