قوافل وندوات «الأوقاف» في الأسبوع الأول من العام الجديد

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

تنظم وزارة الأوقاف ندوات وقوافل دعوية بشكل دائم  لنشر الفكر الوسطي المستنير، وفي ضوء نشاطها الدعوي والعلمي والتثقيفي.

اقرأ أيضاً| انضمام 171 مسجدًا لمبادرة «حصن طفلك بالقرآن الكريم»

ننشر  الندوات و القوافل في الأيام القادمة:


 قافلة دعوية مشتركة لشمال سيناء 

تنطلق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء المصرية إلى محافظة شمال سيناء، يومي الخميس والجمعة ٤ و٥ يناير، ذلك في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية. 

وتضم القافلة ثمانية من علماء وزارة الأوقاف، وثلاثة من علماء الأزهر الشريف، واثنين من أمناء الفتوى بدار الافتاء المصرية، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع: "الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل".


10 قوافل دعوية كبرى

تنطلق الجمعة 5 يناير 2024، عشرة قوافل دعوية، ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

تشمل أداء خطبة الجمعة بعنوان: "الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل" وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط التثقيفي للطفل.

الندوات 


الخميس ٤ يناير،  تنطلق "الندوة الشهرية الكبري" بمديرية أوقاف القاهرة بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بعنوان: " مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات" وتقام هذه الندوة بمسجد  "على بن أبي طالب_ رضي الله عنه" شرق مدينة نصر، ، عقب صلاة العشاء مباشرة.


السبت المقبل ، تقام بعد صلاة العشاء "ندوات الإفتاء والتثقيف الفقهي" وعددها 48 ندوة تحت عنوان قاعدة (لا ينكر تغير الفتوى بتغير الزمان) ونماذج من تطبيقاتها في حياتنا اليومية".

الاثنين القادم 8 يناير ، تقام بعد صلاة العشاء 66 ندوة علمية بعنوان" الإمام ابن ماجه (رحمه الله)... نشأته وحياته وجهوده العلمية".

 تنطلق السبت القادم 6 يناير   أيضا  مقرأة القرآن الكريم المسجدية المجودة بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة.