الكنيسة تعلن عن ترتيبات صلوات عيد الميلاد بكاتدرائية العاصمة الإدارية

كاتدرائية العاصمة الإدارية
كاتدرائية العاصمة الإدارية

أصدرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية بيانا بشان ترتيبات صلوات قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية العاصمة الإدارية والذي يترأس الصلاة قداسة البابا تواضروس الثاني.

وأعلنت الكنيسة في بيانها: "أنه سيسمح بالتغطية التليفزيونية والصحفية لحاملي التصاريح المعتمدة والمختومة من الجهات المعنية فقط، ونرجو عدم توقع قبول أي استثناء لأي سبب في هذا الأمر، ونثق في حسن تقديركم وتفهمكم لأهمية هذه النقطة".

اقرأ أيضًا:- رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية ينعى القمص سمعان إبراهيم

وأضافت أنه ستفتح أبواب الكاتدرائية الساعة الخامسة مساءًا، وسيكون الدخول من بوابة ٢ ولن تكون هناك فرصة لدخول أحد قبل هذا الموعد. بينما ستبدأ الصلوات في تمام السابعة مساءًا، فنرجو التواجد في موعدٍ أقصاه الساعة السابعة مساءًا ونعتذر عن دخول أي شخص بعد هذا الموعد. 

وأشارت الكنيسة في بيانها" ستخصص أماكن خارج الكاتدرائية لوقوف السيارات التابعة لكم، وسيكون الدخول للجميع مترجلين، سيتم تجهيز (Media zone) بالقاعة الخاصة بدخول كبار الزوار الكاتدرائية، مما يتيح فرصة مناسبة لعمل اللقاءات والحوارات. - 

وأشارت الكنيسة" سيخصص مكان للسادة الصحفيين داخل الكاتدرائية لمتابعة فعاليات الصلاة وعمل التغطية اللازمة، ولن يسمح بدخول كاميرات بصحبة المصورين الصحفيين، حيث تقتضي التعليمات بأن يسلم المصور الكاميرا الخاصة به قبل الصعود إلى الكنيسة التي تقام فيها الصلوات، بالنسبة للسادة مراسلي القنوات الفضائية ستقتصر تغطيتهم على رصد مظاهر الاحتفال وعمل لقاءات من ال(Media Zone)، وعلى القنوات الراغبة في تغطية فعاليات الصلوات، التواصل مع إدارة التبادل الإخباري بالتليفزيون المصري للحصول على (Clean Feed).