حصاد المبادرات الرئاسية.. تقديم 58 مليون خدمة طبية مجانية خلال 2023

 المبادرات الرئاسية
المبادرات الرئاسية

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار حصاد المبادرات الرئاسية خلال عام 2023.

وقال عبد الغفار: شهد عام 2023 توسعًا كبيرًا في المبادرات الرئاسية من حيث الكم والكيـف، فالمبـادرات الرئاسية الصحية حققت نقلة نوعية في مجال الصحة العامة وتطـويـر تقديـم الخدمـات الصحيـة للمواطنيـن.

وأضاف "عبدالغفار" أن حملة "100 يوم صحة" تمثل نتاج وتجميع كافة المبادرات الصحية، حيث وجه الرئيس السيسي وزارة الصجة لمدة حملة ١٠٠ يوم صحة لتمتد إلـى 100 يوم أخرى.

وتابع "عبد الغفار": "وصلنـا إلى تقديم ما يقرب من 57 مليون و539 ألف و71 خدمة صحية للمواطنين ما يقرب من 58 مليون خدمة تم تقديمها للمواطنين على مدار 130 يوم خلال عـام 2023

أقرأ ايضا :- الرعاية الصحية: تقديم أكثر من مليون خدمة طبية في جنوب سيناء

على جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 2 مليون و734 ألفا و298 مواطنا بمستشفيات الأمراض الصدرية التابعة للوزارة على مستوي محافظات الجمهورية، ضمن حملة"100 يوم صحة"، وذلك خلال العام الماضي 2023.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بتيسير إجراءات حصول المواطنين علي حقهم في خدمات طبية وعلاجية على أعلى مستوي في جميع المستشفيات التابعة للوزاره.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الطبية المقدمة تضمنت 2 مليون و224 ألفا و275 خدمة قدمت بالعيادات الخارجية المجانية والاقتصادية وأقسام الطوارئ بمستشفيات الأمراض الصدرية.