سلطة الطيران المدنى: اقتصار إصدار التذاكر على الرحلات التي تبدأ من مصر إلى الخارج 

الطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني
الطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني

أصدر الطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني قرارا لجميع شركات الطيران العاملة بجمهورية مصر العربية بشأن حجز تذاكر الطيران للسائحين داخل جمهورية مصر العربية.

وجاء نص القرار كالتالي:

إلحاقا إلى التعميم الصادر بتاريخ 12-6-2023 بشأن إيقاف العمل بنظام SOTO فقد تقرر اعتبار من 10 يناير 2024 ولحين إشعار آخر ما يلي:

- تشديد الالتزام بما ورد في التعميم الصادر بتاريخ 12-6-2023، بشأن إيقاف العمل بنظام SOTO.

- اقتصار إصدار التذاكر من داخل جمهورية مصر العربية على الرحلات التي تبدأ من جمهورية مصر العربية إلى الخارج.

 

- وقف إصدار أي تذكرة من داخل جمهورية مصر العربية للرحلات التي تبدأ من الخارج حتى لو كانت تذكرة عابرة للنقاط داخل جمهورية مصر العربية (ترانزيت).

 

وأشار نص القرار إلى أن على جميع شركات الطيران ووكالاتها الالتزام بما جاء بعاليه وفي حالة عدم الالتزام سيتم إخطار الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم.

 

قد أثنى الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، على الجهود الفعالة التي تقوم بها وزارة الطيران المدني من أجل زيادة معدلات التشغيل وأعداد الركاب من وإلى المطارات المصرية.

 

جاء ذلك بعد تحقيق المطارات المصرية نمو ملحوظ في أعداد الركاب والرحلات الجوية خلال عام 2023، حيث بلغ إجمالي أعداد الركاب ما يقرب من 47 مليون راكب بزيادة قدرها 28% مقارنة بالعام الماضي، في حين سجلت معدلات الحركة الجوية بالمطارات المصرية لأكثر من 365 ألف رحلة جوية بزيادة قدرها 23% عن العام الماضي.