وزارة النقل اليابانية تؤكد عدم حصول طائرة خفر السواحل على إذن دخول مدرج مطار هانيدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة النقل اليابانية اليوم الأربعاء، أن طائرة خفر السواحل اليابانية التي اصطدمت مع طائرة الركاب اليابانية ايرباص بمطار هانيدا بالعاصمة طوكيو، لم يكن لديها الإذن لدخول المدرج.

وقال نائب المدير العام لمكتب الطيران المدني في وزارة النقل اليابانية توشيوكي أونوما وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - "لم يكن هناك شيء يمكن اعتباره إذنًا لدخول المدرج لطائرة خفر السواحل في نص الاتصالات".

وأردف قائلاً إن "خفر السواحل سيتعاون بالكامل مع الشرطة وسلطات النقل في التحقيقات".

ويتولى مجلس سلامة النقل في اليابان وهو وكالة حكومية مسؤولة عن تحقيق الحوادث الخطيرة التي تنطوي على الطائرات والقطارات والسفن ، بفحص حطام الطائرة، واكد استرجاع مسجلات الرحلة والصوت لطائرة خفر السواحل.

◄ اقرأ أيضًا | بدء التحقيق في واقعة اشتعال النيران بإحدى طائرات الخطوط اليابانية بمطار هانيدا

ووفق آخر حصيلة، لقي خمسة أشخاص كانوا على متن طائرة خفر السواحل الياباني حتفهم فيما نجا الطيار وحده، لكن جميع ركاب وأفراد طاقم طائرة الخطوط اليابانية تمكنوا من الهرب بأمان عبر منزلقات الطوارئ قبل دقائق من التهام النيران الطائرة من طراز "إيرباص إيه 350" في وقت متأخر من امس الثلاثاء.

يذكر أن عشرات الرحلات الداخلية أُلغيت اليوم الأربعاء من مطار هانيدا الياباني الذي يعد من مطارات العالم الأكثر انشغالا، لكن الرحلات الدولية لم تتأثر كثيرا. فيما أعلنت ايرباص بأنها سترسل فريقا من الخبراء للمساعدة في التحقيقات، وكانت قد وصلت طائرة الركاب من مطار "نيو كيتوز" في سابورو في جزيرة هوكايدو الشمالية، علما بأن من بين ركابها ثمانية أطفال.