كاتبة متخصصة في الشأن الإسرائيلي: شعبية نتنياهو ارتفعت قليلا بعد اغتيال العاروري

الأميرة رشا
الأميرة رشا

قالت الأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة فى الشأن الإسرائيلي، إن شعبية نتنياهو ارتفعت بعد اغتيال العاروري، فحتى يوم 25 ديسمبر حين ألقى خطابا في الكنيست أمام أسر المحتجزين لدى حماس، وضجت القاعة بصرخات الأسر، وحملوا لافتات "ماذا لو كان أخاك"، كانت شعبيته في أدنى مستوى لها، لكن بعد اغتيال العاروري ارتفعت قليلا، دون أن تضمن له الاستمرار حتى الآن.

وأضافت خلال لقائها مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري في برنامج "كلام في السياسة" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن أسر المحتجزين مازالت تضغط بشدة على نتنياهو، ويرون أن الحكومة الإسرائيلية لا تضع نصب أعينها مصلحة الأسرى، حتى بعد الإفراج عن دفعات من المحتجزين منعت الحكومة الإسرائيلية المفرج عنهم من الحديث للإعلام، بعد أن تحدث الأوائل عن معاملتهم معاملة جيدة، ما قلل من رصيد الخطاب الإسرائيلي ورفع أسهم حماس.

اقرأ أيضاً| أشرف سنجر: ساندرز طالب بوقف منح إسرائيل 10 مليار دولار

وأوضحت أن المعارضة الإسرائيلية تتحدث الآن عن ضرورة ترك نتنياهو لمنصبه الآن، وقال دان حالوتس وزير الدفاع السابق "إننا حين نترك أماكننا يقولون إنن لا نريد الحرب، لأننا نعرف ثمن الحرب، نتنساهو يجب أن يرحل الآن". وحكومة اليمين تسوق للداخل أن المحافظة على هذه الحكومة تعني كسب الحرب، ويحقق مكاسب مثل التي حققها نتياهو باغتيال العاروري.