اتحاد كتاب مصر يستضيف وزير الثقافة الفلسطيني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استضافت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف ،بحضور عدد من الكتاب و نخبة من المفكرين وأعضاء مجلس الإدارة .

وقال نقيب كتاب مصر خلال تقديمه لضيف نقابة الكتاب،إن القضية الفلسطينية هي قضية عربية،وأننا اتخذنا العديد من المواقف المساندة للقضية الفلسطينية ولكفاح الشعب الفلسطيني الشقيق .

من جانبه، قال الدكتور عاطف ابو سيف وزير الثقافة الفلسطيني إن المعركة الحقيقية ثقافية وإعلامية حيث قامت الآلة الإعلامية الإسرائيلية بصناعة وترويج فكرة الاضطهاد الإسرائيلي فى العالم، لافتا الى أن هناك محاولات من إسرائيل بطمس وسرقة التراث والتاريخ الفلسطيني، إلى جانب هدم المتاحف والمساجد القديمة وتدمير العديد من قطع التراث التاريخية خلال القصف الأخير على المدن الفلسطينية . 

◄ اقرأ أيضًا | خلال ندوة الصحفيين.. أبوسيف: نمت على الأرض في المخيمات.. والاحتلال اعتقل أكثر من ألف سيدة

وأشار أبو سيف إلى أن الحرب على غزة دمرت المبنى الأرثوذكسي وبعض المباني الأثرية القديمة وتم إنزال العلم الفلسطيني ورفع علم إسرائيل لتنفيذ مخطط التهجير واستكمالا للنكبة . 

وشدد ابو سيف على أهمية الموقف المصري الثابت من خلال عدم الموافقة على مخطط التهجير الذى تريده إسرائيل، وقال أننا كفلسطينيين نحب مصر ونقدر دورها التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية من عشرات السنين وما قدمته وما تزال تقدمه لنا مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهذا هو دورها تجاه أشقائها في فلسطين.