خلال ندوة الصحفيين.. أبوسيف: نمت على الأرض في المخيمات.. والاحتلال اعتقل أكثر من ألف سيدة

نقابة الصحفيين تستضيف وزير الثقافة الفلسطيني
نقابة الصحفيين تستضيف وزير الثقافة الفلسطيني

أكد الدكتور عاطف أبو سيف، وزير الثقافة الفلسطيني، أن الاحتلال الصهيوني اعتقل أكثر من ألف سيدة في مدينة جباليا شمال قطاع غزة لا نعرف عنهم شيء.

وأضاف وزير الثقافة الفلسطيني خلال استضافة نقابة الصحفيين المصريين له اليوم الأربعاء، أن سكان الشمال لم يغادروا بيوتهم بشكل كامل، موضحا أن البعض لم يغادر بسبب صحته وأوضاعهم المالية وعدم ضمان وجود مأوى في النزوح.

اقرأ أيضا | وزير الثقافة الفلسطيني: الصمت الدولي هو الذي ساعد العدوان على الاستمرار حتي الان

وأشار إلى أنه هناك جهد عربي ومعارك دبلوماسية في الأمم المتحدة يقودها الرئيس السيسي وملك الأردن والرئيس محمود عباس، موضحا أن الرئيس محمود عباس يقود الحراك السياسي لوقف هذا العدوان، لثلاثة أهداف واضحة وهي وقف العدوان وإغاثة الشعب الفلسطيني ووقف التهجير. 

واسترد وزير الثقافة، أن المنظمات الدولية لا تقوم بدورها ولا تحرك ساكنا لحماية التراث الفلسطيني، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة هي من قالت إن التطريز الفلسطيني هو جزء من الطراز العالمي، مشيراً إلى أن منظمات المجتمع الدولي تواطئت في القضية الفلسطينية ولولا الموقف الدولي الخاذل لما يتمادى المجرم في إجرامه.

وأكد أن ما دخل من مساعدات لا يكفي 10% من احتياجات الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن أن الشعب الفلسطيني لن يمل أو يستسلم مهما كان تجبر الاحتلال.