خاص| خبير عسكري فلسطيني: اغتيال صالح العاروري تطور خطير في مسار الحرب 

صالح العاروري
صالح العاروري

اللواء واصف عريقات: اغتيال العاروري يدل على أن إسرائيل مهزومة في غزة وموجوعة في لبنان


نتنياهو يريد قلب صورة الهزيمة أمام المقاومة إلى حرب واسعة مع حزب الله


المقاومة تحرم الجيش الإسرائيلي من تحقيق أهدافه لليوم الـ88.. وهذه هزيمة له

أكد الخبير العسكري الفلسطيني اللواء واصف عريقات أن اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" ورئيس الحركة بالضفة الغربية، تطور خطير في مسار الحرب في قطاع غزة، مضيفًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يهدف إلى جر الأمريكان معه في الحرب.

وقال عريقات، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، "اغتيال العاروري تطور خطير في مسار الحرب ويدل على أن إسرائيل مهزومة في غزة وموجوعة في لبنان، لذلك نتنياهو يريد قلب الصورة من هزيمة أمام المقاومة الفلسطينية إلى حرب واسعة مع حزب الله وجر الأمريكان معه في الحرب كما فعل في البحر الأحمر مع اليمنيين".

اقرأ أيضا: خاص| خبير بالشؤون الإسرائيلية: اغتيال العاروري هدفه إبقاء الحرب مستعرة في ظل ضغوط واشنطن

وأشار عريقات إلى أن ذلك جاء خاصة بعد أن سحبت الولايات المتحدة حاملة الطائرات "فورد" من البحر الأبيض المتوسط، مضيفًا أنه "بالأمس قال الرئيس الأمريكي بايدن على المكشوف بأن نتنياهو يريد جرنا للحرب مع حزب الله".

وحول موقف حزب الله اللبناني من اغتيال العاروري، قال واصف عريقات: "حزب الله رغم هذه الضربة الموجعة يدرك ذلك جيدًا وله حساباته الخاصة لاسيما وأن الجبهة اللبنانية مشتعلة ورادعة للعدو، وإسرائيل قلقة من تكرار ما جرى يوم 7 أكتوبر في عملية طوفان الأقصى في إصبع الجليل، وقد صرح الحزب بأن العدوان لن يمر دون عقاب، وذلك بحسب حساباته المرتكزة على صمود المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وفشل الجيش الإسرائيلي بتحقيق أهدافه وبعيدًا عن حسابات نتنياهو".

وأضاف عريقات أن "ضربات حزب الله مدروسة بزمانها ومكانها وتبعًا لتطورات الموقف في قطاع غزة لاسيما وأن الجبهة اللبنانية مشتعلة منذ 8 أكتوبر وموجعة للعدو (إسرائيل)، وحزب الله قادر على توجيه ضربات ولكن ليس لصالح حسابات نتنياهو".

وحول موقف المقاومة الفلسطينية في غزة من اغتيال العاروري، قال عريقات: "المقاومة تشتبك مع الجيش الإسرائيلي في كل مكان وصل إليه وتحرمه من تحقيق أهدافه لليوم الـ88، وهذه هزيمة له".