وكيل زراعة الغربية يتابع حصر المحاصيل الشتوية للموسم الزراعي بكفرالزيات 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب - عصام عمارة 

عقد الدكتور خالد ابوشادى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية  اجتماعا موسعا لمديري الإدارات الزراعية و مهندسي الإرشاد الزراعي بمراكز كفر الزيات والمحلة الكبرى وسمنود  لمناقشة ومتابعة الإنتهاء من تدقيق حصر الزراعات الشتوية وخاصة محصول القمح والذي يعد من الزرعات الأساسية في الموسم الشتوي واحد ركائز الاقتصاد المصري والامن الغذائي.

اقرأ أيضا|  صور| محافظ الغربية يوجه نواب رؤساء المدن والأحياء الجدد للتواجد بالشارع ورفع الإشغالات

 
وشدد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، خلال الإجتماع علي ضرورة إنهاء الحصر الفعلى على الطبيعة ومن داخل الأراضي الزراعية لضمان دقة وسلامة البيانات، ووضع  آلية لضمان تدقيق البيانات والعمل على تطوير أسلوب جمع البيانات من الجمعيات الزراعية  لما له من أهمية فى توضيح الرؤية لإتخاذ قرار زراعي سليم ومدروس بخصوص المحاصيل الزراعية التي تم زراعتها بالفعل 
وأكد ابوشادى على  ضرورة تشكيل لجان فرعية من  مديري الإدارات الزراعية لمراجعة أعمال الحصر بالجمعيات الزراعية مع مطابقته على أرض الواقع مع الاستعانة بمجالس إدارات الجمعيات في تدقيق تلك البيانات.

وطالب وكيل وزارة الزراعة بالغربية، من مديري الإدارات الزراعية بضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل المخلص والجاد حتى تتم المساعدة في رفع معدلات الاداء وإنتاجية الفدان من القمح والمساهمة في مواجهة  كل التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع الزراعي
الأمر الذي يؤدي إلى زيادة  معدلات نمو اكثر إيجابية  تصب فى رفع مستوى منظومة الأمن الغذائي القومي من خلال زيادة إنتاجية محصول القمح.
 
واستعرض ابوشادى مع  مديري الإدارات الزراعية  بعض المشكلات التى تواجه عملية الحصر الدقيق وكذلك طرق توزيع التقاوي والأسمدة.

وشدد على المرونة في التعامل مع الفلاحين والمزارعين وكذلك إزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
 
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية 
 بحضور المهندس ناصر أبو طالب مدير عام الادارة العامة للتعاون الزراعي بالغربية  والمهندس  إبراهيم الشيخ مدير الإدارة الزراعية بكفر الزيات، ورؤساء الوحدات ومفتشى القطاعات والمتابعين ورؤساء الاقسام بالادارات الزراعية ومديري الإدارات الزراعية.