سمير فرج: حرب غزة تنتهي في يناير.. ونتنياهو لديه أوهام بشأن إدارة القطاع

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ستنتهي مع نهاية شهر يناير الجاري، مبيناً أن ذلك سيكون بسبب الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في شهر نوفمبر المقبل.

أضاف اللواء سمير فرج، خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر قدمت مبادرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة من 3 مراحل، مشيراً إلى أن مصر لم تتلق حتى الآن رداً من سواء من الأطراف الإسرائيلية أو الفلسطينية.

اقرأ أيضاً .. توفيق: السلفيون لديهم مبدأ «عبادة التراث».. وأي دليل يجب أن يكون من الماضي

وأوضح اللواء سمير فرج، أن إسرائيل سحبت 5 ألوية قتالية من قطاع غزة بناء على أوامر وزير الدفاع الأمريكي، مشيراً إلى أن جولة وزير الخارجية الأمريكي في المنطقة والشرق الأوسط تستهدف وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ولفت اللواء سمير فرج، خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لديه أحلام وأوهام بشأن إدارة قطاع غزة، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يريد انتهاء الحرب في غزة من أجل الانتخابات الرئاسية خاصة وأنه يخسر في استطلاعات الرأي أمام ترامب وهو ما يثير قلقه قبل بدء الانتخابات الرئاسية في شهر نوفمبر المقبل.