عاجل

الانفصال العاطفي.. أول مؤشر لانهيار الحياة الزوجية 

الانفصال العاطفي - أرشيفية
الانفصال العاطفي - أرشيفية

 
لم يتنبه بعض الازواج إلى علامات الانفصال العاطفي بينهم الذي يحدث نتيجة الروتين اليومي والمشاكل الحياتية، والتي بإمكانها تدمير العلاقة الزوجية والعاطفية بينهم بدون دراية، وهذه الخطوة تبدأ بمؤشرات في التعاملات بين الزوجين إذا تواجدت فهم بالفعل وقع بينهم انفصال عاطفي قبل الانفصال الرسمي. 


أسباب ومؤشرات الانفصال العاطفي: 

اقرأ أيضًا| طلاق المشاهير.. فضائح ومساومات وشتائم وتهديد على وسائل التواصل الاجتماعي

1 - غياب التواصل بين الزوجين: 


عندما يبدأ الزوجان في التحدث أقل وأقل، ويصبح الصمت الطويل سيد العلاقة، قد يكون ذلك دليلًا على الانفصال العاطفي، حيث أن التواصل الفعال يعتبر أساسا للعلاقات الناجحة، وعندما يغيب يصبح الزواج في خطر.


2 - فقدان اهتمام الزوجين ببعضهما البعض: 


عندما يبدأ أحد الشريكين في فقدان الاهتمام بما يحدث في حياة الآخر، ويظهر تجاهلًا ولا مبالاة، فذلك من علامات الانفصال العاطفي بين الزوجين. لهذا لا شك في أن الرغبة في مشاركة الأحداث والاهتمام بالتفاصيل اليومية هي جزء مهم من الارتباط العاطفي.


3 - البرود العاطفي: 


الدعم المتبادل يعزز الروابط بين الزوجين، وعندما يفتقد أحد الشريكين إلى التواجد العاطفي، ويشعر أنه لا يحصل على الدعم العاطفي في اللحظات الصعبة، يمكن أن يكون ذلك إشارة إلى حدوث الانفصال العاطفي. 


4 - تبدل طريقة تعاملهما مع بعضهما البعض: 


من البديهي أن يعكس السلوك اليومي حالة العلاقة بين الزوجين وهو أمر لا يختلف عليه اثنان. إذا لاحظت تغيرات كبيرة في سلوك زوجك كجلوسه بمفرده لوقت طويل، أو تجنبه المشاركة في الأنشطة المشتركة أو خلوده إلى النوم باكرًا فذلك من علامات الانفصال العاطفي.


5 - التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة: 


إذا كانت العلاقة الحميمية بين الزوجين تقل بشكل ملحوظ، فذلك دليل إما للخيانة الزوجية في بعض الحالات أو قد يكون من علامات الانفصال عاطفي.