بحث نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد، مع السفيرة الفرنسي في بغداد بارك باريتي، الأربعاء 18 نوفمبر، سبل تكثيف الجهد الدولي وتكريسه باتجاه محاربة التنظيمات الإرهابية ومنع انتـشار التطرف الذي يؤثر بشكل مباشر على السلم الاجتماعي.
ودعا نائب رئيس البرلمان العراقي الحكومة الفرنسية بالاستمرار في المشاركة بالقصف الجوي لمواقع ومعسكرات تنظيم "داعش" الإرهابي في سـوريا والعراق، إلى جانب التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقـافية مع العراق.
من جانبه، أكد السفير الفرنسي حرص حكومة باريس على توثيق وتقوية العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون مع العراق ومواصلة الدعم وتلبية احتياجاته في جميع المجالات وبالأخص في هذه المرحلة الصعبة.
وأعرب شيخ محمد - في مستهل اللقاء - للسفير الفرنسي عن أسفه لما تعرضت له العاصمة الفرنسية باريس من هجـمات إرهابية استهدفت المدنيين الأبرياء، وقدم خالص التعازي والمواساة لعوائل الضحايا وذويهم وللشعب والحكومة الفرنسية.
ونوه بأن العلاقات العراقية - الفرنسية تشهد تطورًا ملحوظًا، وقال: إننا نتطلع إلى المزيد من التعاون العـسكري ودعم قواتنا المسلحة بالمعـدات والتجهيزات الحديثة لتعزيز القدرات القتالية للجيش والشرطة.