بسبب زيادة الوزن.. أضرار تناول الحليب قبل النوم

تناول الحليب
تناول الحليب

أعتادنا منذ الصغر على سماع جملة "أشرب اللبن قبل النوم" للاستفادة من فوائده الصحية للجسم من كمية الكالسيوم التي يحتوي عليها، ولكن هل فكرت من قبل في أضرار هذه العادة؟، هناك أضرار يقوم بها الحليب عند تناوله قبل النوم مباشرة سنوضحها لك في السطور التالية. 

اقرأ أيضًا| مشكلة تواجهها بعض الأمهات.. أسباب امتناع الأطفال عن الرضاعة الصناعية

1 - احتمالية زيادة الوزن: 
يحتوي الحليب الكثير من السعرات الحرارية والدهون، لذلك إذا شرِب قبل النوم بكميات كبيرة، قد يزيد من استهلاك السعرات الحرارية، ما قد يسهم في زيادة الوزن إذا لم يتم موازنته بشكل جيد مع النشاط البدني.

2 - احتمالية التعرض للحساسية: 
قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية للحليب، لذلك قد يؤدي شرب كميات كبيرة منه قبل النوم إلى زيادة الانتفاخ أو الحساسية، لذلك يفضل استبداله ببدائل آمنة كحليب الصويا أو اللوز.

3 - زيادة احتمالية الإصابة بالاضطرابات الهضمية: 
يحتوي الحليب على كميات كبيرة من اللاكتوز، وبعض الأشخاص قد يكونون غير قادرين على هضمه بشكل جيد، خاصةً أثناء الليل، مما قد يتسبب في حدوث اضطرابات في الهضم مثل الانتفاخ أو الغازات التي قد تؤثّر على جودة نومهم وتؤدي إلى حدوث مضاعفات جانبية غير مرغوبة.

4 - التأثير على جودة النوم: 
يحتوي الحليب على كمية كبيرة من تراكم الأحماض الأمينية، مثل التربتوفان، الذي يعتقد بأنه يساعد على تحسين النوم، ومع ذلك، قد تكون المضاعفات مختلفةً من شخص لآخر، فقد يجد البعض أن شرب الحليب قبل النوم يساعدهم على الاسترخاء، في حين يمكن أن يسبب لآخرين اضطرابات في النوم.

5 - التأثير على صحة الأسنان: 
يحتوي الحليب كميات كبيرة من اللاكتوز الذي يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان إذا لم يتم تنظيف الفم جيدا بعد شربه، وذلك بسبب تراكم البكتيريا والجراثيم في هذه المنطقة.