ولاء التمامى: تخصيص 100 مليون جنيه لكبار السن انتصار لحقوقهم

النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب
النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب

قالت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن الدولة المصرية وبتوجيهات الرئيس السيسي عملت على تعزيز مختلف برامج الحماية الاجتماعية. وقطعت فيها شوطا طويلا.، منوها بالقرارات التي اتخذها الرئيس السيسي مؤخرا لصالح فئة كبار السن.

ولفتت التمامى فى تصريحات صحفية لها اليوم، أن الدولة عملت على تطوير شبكات الآمان الاجتماعي، ببرنامج كرامة بمعاش للمسنين، وذلك بداية من عمر 65 عاما أو من يعانون عجزا أو مرضا مزمنا، وزادت من الحد الأدنى للمعاشات مع بداية العام الجديد، علاوة على زيادته من قبل عدة مرات.

وأشارت، إلى أهمية توجيهات الرئيس السيسي خلال اجتماعه الأخير مع رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي، بمواصلة وتعزيز الاهتمام ببرامج رعاية كبار السن، وتكثيف العمل على تطوير تلك البرامج ووضع معايير لجودة الخدمات المقدمة لهم، وتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر"، لدعم صندوق كبار السن، المقرر إنشاؤه فور إقرار البرلمان لقانون حقوق المسنين، ودراسة سبل تعزيز الحماية الاجتماعية والصحية والقانونية لكبار السن.

 وشددت التمامى، أن الدولة اتخذت اجراءات قوية، وفاعلة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، ودعم كبار السن.

إقرأ أيضاً|عابد: صندوق الطوارئ الطبية سيصحح مسار الإنفاق في العلاج على نفقة الدولة‎

 

واختتمت بالتأكيد أن الدولة المصرية تعمل لصالح المواطن المصري، وجهودها في الحماية الاجتماعية تطال نحو 20 مليون مصري في تكافل وكرامة، بنحو 5 ملايين أسرة وهو ما يحسب لها.