مرور مُكبر على الخدمات الطبية بمستشفيات الصدر والحميات والجلدية بقنا 

جانب من الجولات التفقدية
جانب من الجولات التفقدية

وجه الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا فريق المتابعة بالمديرية للمرور على عدد من مستشفيات المحافظة بهدف الوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بتلك المستشفيات. 

اقرأ أيضاً| افتتاح قسمي «رعاية مركزة للأطفال وأشعة مقطعية» بمستشفى فرشوط في قنا

استهلها الفريق بتفقد مستشفى الصدر حيث تواجد الفريق الطبي والفرق المعاونة وإلتزام الفرق الطبية بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمترددين على المستشفى ومدى توافر رصيد كافي من الأكسجين ومستوي مكافحة العدوى بغرف المرضى. 

وتابع بدران أن جولة الفريق إستمرت بمتابعة مستشفى حميات قنا حيث تفقد الفريق الإستقبال ومراجعة تذاكر المرضي والتسجيل الصحيح لحالات الدخول كما تابع الفريق بالمستشفى حالات العناية المركزة، ومدي تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم مع التشديد على عدم شراء المرضي أي أدوية من الخارج وتوافر رصيد كافي من الأدوية والمستلزمات الطبية. 

وأضاف بدران أن جولة المتابعة لفريق المديرية قد إستمرت بتفقد عيادات الجلدية وذلك لمتابعة المترددين على العيادات وصرف الأدوية لهم وإلتزام الفرق الطبية بأوجه مكافحة العدوى ، وكذا التوجيه بصيانة الأجهزة وفقاً لخطة الصيانة الموضوعة.

وأكد بدران على المتابعة الدائمة والمستمرة لمنافذ الخدمة الصحية المختلفة بالإدارات الصحية والمستشفيات للوقوف الصحيح على خدماتها الصحية ومراجعة كافة المعوقات والسلبيات وإتخاذ الإجراءات المناسبة لتصحيح المسار، وذلك بما يتلائم وتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا بتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة.