«الأكاديمية العربية» و«العربية للتصنيع» تتعاونان في تدريب الكوادر البشرية

الهيئة العربية للتصنيع بأهمية تحقيق التكامل بين المؤسسات الصناعية الوطنية
الهيئة العربية للتصنيع بأهمية تحقيق التكامل بين المؤسسات الصناعية الوطنية

إيمانا من الهيئة العربية للتصنيع بأهمية تحقيق التكامل بين المؤسسات الصناعية الوطنية والجامعات وجهات البحث العلمي بما يحقق خطة الدولة لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

حول هذا الموضوع تمت مباحثات اليوم بين اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتور "إسماعيل عبد الغفار" رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والوفد المشارك من المختصين بالهيئة والأكاديمية.

في هذا السياق أعرب اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" عن اعتزازه بالتعاون المشترك والبناء بين الجانبين مشيرا إلى تميز الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  بالمنظومة المتكاملة للتعليم والبحث العلمي، ورؤيتها المتكاملة في مختلف المجالات الهندسية والعلمية والعديد من المشروعات البحثية التطبيقية، والتى يمكن أن تقدم دعما للابتكارات الصناعية القابلة للتطبيق لخدمة قطاعات التصنيع المختلفة والوصول الي منتجات صناعية ذات قيمة مضافة عالية في العديد من المجالات البحثية.

اقرأ أيضاً| شراكة بين الهيئة العربية للتصنيع وكبرى الشركات العالمية

وأكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال تدريب الكوادر البشرية خاصة في مجالات الرقمنة والذكاء الإصطناعي والاستفادة من امكانيات أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع في تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة لتنمية وتطوير مهارات الكوادر البشرية بما يتوافق مع الإمكانيات التكنولوجية الحديثة للماكينات الرقمية المتطورة.

وفي سياق متصل أوضح  اللواء أ.ح  مهندس "مختار عبد اللطيف " أن الهيئة  العربية للتصنيع  تضع كافة إمكانياتها وخبراتها التكنولوجية لتعزيز التحول الرقمي وتدبير كافة إحتياجات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

من جانبه أعرب الدكتور "إسماعيل عبد الغفار" عن اعتزازه بالتعاون البناء مع الهيئة العربية للتصنيع في تحويل الأبحاث والمخرجات العلمية إلى نماذج تطبيقية يمكن الإستفادة منها في المجالات الصناعية المختلفة وتأهيل الخريجين بمهارات متميزة تؤهلهم لسوق العمل.

ونوه "عبد الغفار" إلى أنه توجد العديد من المجالات التى تستطيع الأكاديمية أن تتميز فيها بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع مثل، مجالات الطاقة الشمسية، والتصميم الصناعي والهيدروجين الأخضر، والمجالات التقنية المتطورة المتمثلة في الميكاترونكس والإتصالات والإلكترونيات والذكاء الإصطناعي والروبوتات والتصميم الهندسي والأمن السيبراني.

واتفق الطرفان علي عقد ورش عمل بين المختصين من الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لمزيد من التعاون وتحقيق التزاوج بين العلم والصناعة التطبيقية.