للجنس الناعم.. طرق سحرية للتغلب على الصداع في فصل الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الصداع من أكثر الأمراض المنتشرة حول العالم حيث يعاني عدد كبير من الأشخاص حول العالم من الجيوب الأنفية التي تتفاقم وتزداد أعراضها المزعجة والمؤلمة في الطقس البارد.

ويعد الصداع من أبرز هذه العلامات التي يزداد تفاقمها مع فصل الشتاء، وعلى الرغم من ضرورة تناول الأدوية العلاجية الموصوفة من الطبيب المختص، فإن هناك بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي يمكن أن تسهم في الحد من آلام الصداع واسترخاء الجسم، كالآتي:

- تلعب الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الشوفان والحبوب الكاملة دوراً فعالاً في استقرار مستويات السكر في الدم، ما يدعم الحفاظ على الطاقة في جسم الإنسان، وبالتالي الحد من معاناة الصداع.

اقرأ أيضا|«ثقب القلب» عند الرضع .. كيف تحدث الإصابة وطريقة الاكتشاف؟ 

- يسهم تناول الخضراوات الورقية الداكنة، مثل: اللفت والسبانخ في مكافحة أعراض الصداع، وينصح الخبراء بدمجها في محتويات طبق السلطة أو الحساء؛ كونها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، وأهمها مضادات الأكسدة والمغنيسيوم الذي يعمل على استرخاء الأوعية الدموية والعضلات.

- يوجد المغنيسيوم أيضاً في العديد من الأصناف الغذائية كاللوز والسبانخ وبذور اليقطين والشوكولاتة الداكنة.
يعد الزنجبيل أحد الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تخفيف الصداع، نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، كما يفيد تناول منقوع شرائحه الطازجة في الماء الساخن مع إضافة معلقة عسل في تهدئة الألم.

اقرأ أيضا| دراسة تكشف العلاقة بين البقوليات والوزن الزائد

- تحتوي الأسماك الدهنية الغنية بالأحماض الدهنية «أوميجا3»، مثل: السلمون والماكريل، على خصائص مضادة للالتهابات، تساعد بشكل فعال على الحد من شدة الآلام الناجمة عن الصداع.

- تفيد الأطعمة الغنية بفيتامين «سي»، كالبرتقال والجريب فروت والليمون، في مكافحة نزلات البرد الشتوية، وبالتالي تحد من آلام الصداع المرتبط بالجيوب الأنفية.

- يوفر تناول أنواع الشاي الدافئ الغني بالأعشاب، مثل: النعناع، الزنجبيل، والبابونج على استرخاء العضلات، كونها تتميز بخصائص مضادة للالتهابات، وتخفيف الصداع.