ضبط وإعدام 717 طنا أغذية وغلق ٤ آلاف منشأة بدون ترخيص بالشرقية

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

تمكنت الاجهزه الرقابيه بمديرية الصحة بالشرقية من  غلق 4109. منشأه غذائية تدار بدون ترخيص وتفتقر للاشتراطات الصحية وإعدام  717طنا من الأغذية منتهيه الصلاحيه ومجهولة المصدر خلال عام2023

اقرأ أيضاً| وكيل «صحة الشرقية»  يناقش خطط العمل خلال 2024

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد كلف الدكتور  هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتشديد الرقابة علي المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة لضبط المخالف منها والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، فقامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالمحافظة، بحملات توعية مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة خلال عام ٢٠٢٣ أسفرت عن ضبط 4109  منشأ ه. غذائية تدار بدون ترخيص وتفتقر للاشتراطات الصحية وتشكل خطراً كبيراً على الصحة العامة للموا طنين فتم غلقها  كما تمكنت من ضبط  ٣٤٢ طناو ٨٩٣ كيلو.   و٣٧٣ طن، ٥٤٩ كيلو .  من الأغذية الفاسدة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

كما تم تحرير عدد ١٩٩٣١ محضر شرطة، وسحب عدد ١٦١٠٢ عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للإستهلاك الآدمي. .

وأكد "مسعود" علي إستمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشأت الغذائية والأسواق بالمحافظة لضبط سوء الغذاء، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر للدكتورة منال يوسف مديرة إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، و على إسماعيل مراقب أول المديرية، و ضد أحمد أمين مراقب أول الأغذية، ومفتشي الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية بالمحافظة، وجميع المشاركين في هذا العمل، ورجال الشرطة، ومباحث التموين علي الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية علي مدار عام كامل.