التموين تواصل استقبال طلبات إضافة الأبناء لبطاقات التموين لهذه الفئات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل مكاتب وزارة التموين ومراكز الخدمة المطورة المنتشرة على مستوى الجمهورية، استقبال طلبات إضافة الأبناء إلى البطاقات التموينية لخمس فئات فقط، وفقا لشروط وضوابط.

اقرأ أيضا: لليوم الثاني.. التموين تواصل صرف مقررات يناير بهذه الأسعار

حيث أتاحت وزارة التموين ، خدمة إضافة الأبناء إلى البطاقات التموينية، لبعض الفئات من الأولى بالرعاية، طبقاً للتوجيه الوزاري رقم 51 الصادر في ديسمبر عام 2022.

وشددت وزارة التموين على عدم توافر هذه الخدمة عبر المنصات الرقمية، وقصر استقبال طلبات إضافة الأبناء على المكاتب التموينية ومراكز الخدمة، وتقدم باليد على أن يرفق بالطلب المستندات الورقية التي تؤكد انطباق الشروط على صاحب الطلب.

وكان الدكتور علي المصيلحى،وزير التموين، قد أكد خلال تصريحات صحفية يوم الثلاثاء 26 ديسمبر ، على عدم إتاحة إضافة المواليد في الوقت الحالي ، إلا لابناء الأسر الاولى بالرعاية.

وحددت وزارة التموين خمس فئات من أصحاب البطاقات التموينية، يحق لهم إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية وفقا للتوجيه الوزاري رقم 51 الصادر العام الماضي ، وهم على النحو التالي

الفئات المستحقة لإضافة المواليد

1 - مستحقي معاش تكافل وكرامه .

۲ - حاملي كارنيه الخدمات المتكامله

۳- مستحقي معاش الضامن الاجتماعي .

٤ - ابناء الشهداء وزوجه الشهيد

ه - وأبناء الأسر البديلة وهم الأبناء بالتبني

شروط إضافة المواليد

كما حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، لقبول طلب إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية لبعض المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية ، توافر بعض الشروط على النحو التالي.

أن لا يقل أعمار الأبناء المراد اضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات .

وأن يكون الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الاضافات 4 أفراد .

لا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد إضافة المواليد.

يذكر أن " وزير التموين، أصدر في الثامن من ديسمبر عام 2022 ، توجيه وزاري رقم 51، يقضي باستقبال طلبات إضافة المواليد من المواطنين لأربعة فئات من أصحاب البطاقات التموينية.

وجاء في المادة الأولى، أنه يتم التنبيه على مديريات التموين، بإخطار مكاتب التموين التابعة لها باستلام الطلبات من المواطنين، و التي ينطبق عليهم القواعد التالية :

1- اصحاب مستحقي معاش تكافل و كرامة

2- حاملي كارت الخدمات المتكاملة

3- مستحقي معاش التضامن الاجتماعي

4- ابناء الشهداء و زوجة الشهيد و أبناء الأسر البديلة

على الا يقل اعمار الأبناء المراد اضافتهم عن اربع سنوات .

المادة الثانيه يقوم المكتب التمويني بتجميع هذه الطلبات و المستندات و ارسالها الى مديريات التموين و مرفق بها كشوف معتمده cd على الاتزيد البطاقه عن 4 افراد موضحاً بها الآتي[ اسم صاحب البطاقه، الؤقم القومى، رقم البطاقه التموينيه، عدد افراد البطاقه، و الافراد المراد اضافتهم و ارقمهم القومية].

المادة الثالثه نرسل هذه الطلبات و الكشوف و المستندات مرفق بها cd أسبوعيا عن طريق مدير المديريه التموينيه لديوان عام الوزاره الي مكتب مستشار الوزير لنظم المعلومات.