لا يتوقع الصلح في أي وقت قريب.. سر القطيعة بين ويليام وهاري

الأميران ويليام وهاري
الأميران ويليام وهاري

من الأولاد الصغار المرتبطين بمواقفهم الفريدة والوفاة المأساوية لأمهم، إلى الرجال البالغين الذين يعانون من توتر واضح، أصبحت العلاقة بين الأمير ويليام والأميرهاري أكثر توتراً في السنوات الأخيرة.

حتى قبل أن يتخذ هاري وزوجته ميجان ماركل قرارًا بالابتعاد عن الحياة الملكية والانتقال إلى أمريكا في عام 2020 وأصبح أبناء الملك تشارلز الثالث والأميرة الراحلة ديانا أكثر انقسامًا من أي وقت مضى  لكن الأمر لم يكن كذلك دائمًا.

في الآونة الأخيرة، بعد أن أفيد أن هاري وميجان لم تتم دعوتهما إلى حفلة عيد ميلاد الملك تشارلز، قال أحد المقربين ان هاري لا ينبغي أن يحبس أنفاسه عندما يتعلق الأمر بالتصالح مع أخيه الأكبر. 

في أوائل نوفمبر، قال مصدر مقرب من الأمر أن علاقة هاري وويليام "لم تتحسن منذ نشر "سبير|  وليس هناك أي مصالحة متوقعة في أي وقت قريب" وأضاف المصدر أن أصل المشكلة يتلخص في انعدام الثقة.

وكشف صديق مشترك بين الأميرين البريطانيين ويليام وهاري السر الحقيقي للقطيعة بينهما.

وحسب موقع «شي فايندس»، فإن الأمير ويليام «لم يكن مرحباً بما يكفي بزوجة هاري، ميجان ماركل»، مشيراً إلى أن ذلك حدث في عيد الميلاد عام 2018.

وأضاف: «على الرغم من أن الخلاف الملكي بين الأمير هاري وميجان ماركل وبقية أفراد العائلة مستمر منذ سنوات، يبدو أن كل ذلك بدأ خلال عيد الميلاد 2018، أي قبل وقت طويل من تنحي الزوجين عن أدوارهما الملكية». 

اقرأ أيضا|حكم قضائي لصالح الأمير هاري.. لهذا السبب 

ونقل المصدر عن أحد أصدقاء الأخوين قوله: «شعر هاري بأن ويليام لم يكن يفرش السجادة الحمراء لميجان وأخبره بذلك». وتابع: «يبدو أن هذا الأمر أثار الأمير ويليام، وكان غاضباً منه».

واستدرك: «لكن الأمور تحسنت قليلاً عندما تدخل تشارلز وطلب من ويليام بذل جهد بهذا الخصوص.. حينها دعا دوق كامبريدج عائلة ساسكس لقضاء عيد الميلاد معهم».

وكان الأمير هاري أكد في فيلم وثائقي عام 2019: «نحن بالتأكيد على مسارات مختلفة في الوقت الحالي، لكنني سأكون هناك دائماً من أجله، كما أعلم أنه سيكون هناك دائماً من أجلي».

وأبرز: «نحن لا نرى بعضنا بعضاً بقدر ما، لقد اعتدنا على ذلك لأننا مشغولون للغاية، لكن كما تعلمون، أنا أحبه كثيراً.. نحن إخوة وسنكون دائماً إخوة».