وكيل وزارة الصحة بغزة يطلع المنسق الأممي في فلسطين على الوضع الكارثي للمنظومة الصحية

جانب من الجولة بمجمع ناصر الطبي
جانب من الجولة بمجمع ناصر الطبي

أطلع وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش منسق الشؤون الإنسانية في فلسطين جيمي ماكجولدريك، ووفد منظمة الصحة العالمية المرافق له على الواقع الكارثي للمنظومة الصحية نتيجة العدوان الإسرائيلي، وكذلك الوضع الصحي والإنساني للجرحى والاكتظاظ الهائل في المستشفيات.

جاء ذلك خلال زيارة منسق الشؤون الإنسانية والوفد المرافق له لمجمع ناصر الطبي بخان يونس، اليوم الأحد 31 ديسمبر، بحضور مدير عام المستشفيات محمد زقوت ومدير العلاقات العامة والإعلام أشرف القدرة وإدارة مجمع ناصر الطبي، على رأسهم مدير عام المجمع د.عاطف الحوت.

كما ناقش أبو الريش معه الدور الأممي المطلوب لإنقاذ المنظومة الصحية وتدعيمها وحمايتها وخاصة في شمال غزة، إضافة إلى توفير آلية فاعلة لمغادرة الجرحى والمرضى للعلاج بالخارج والضغط من أجل الإفراج عن المعتقلين من الطواقم الطبية والإنسانية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع والثمانين، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى".

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، بعد التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة بين حركة المقاومة الإسلامية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية تكللت بالنجاح.

وبعد انقضاء أسبوع الهدنة صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر، عاود الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

ووفق آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صدرت عن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فإن أكثر من 21 ألفًا و800 شهيد سقطوا في غزة إلى جانب أكثر من 56 ألف جريح.