لوكير لاعب لوتون يكشف حالته الصحية بعد تعرضه لنوبة قلبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر قائد نادي لوتون تاون الإنجليزي، توم لوكير يوم الأحد بيانا أكد فيه تحسنه وامتنانه للطاقم الطبي والمسعفين واللاعبين وذلك بعد أسبوعين من تعرضه لنوبة قلبية في إحدى مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي.

وتعرض لوكير لسكتة قلبية خلال مواجهة فريقه ضد بورنموث منتصف الشهر الجاري ضمن الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ودخل لاعب منتخب ويلز المستشفى في 16 ديسمبر بعد أن سقط على أرض الملعب في الدقيقة 65 من المباراة التي ألغيت لاحقا.

وخرج لوكير من المستشفى في 21 ديسمبر بعد تركيب جهاز مزيل الرجفان لمنع تكرار الحادث.

وكتب اللاعب عبر حسابه في "إنستجرام": "أود فقط أن أقول أنني بحالة جيدة جدا.. السبب وراء شعوري بأنني بحالة جيدة يعود كله إلى العمل البطولي للاعبين والطاقم والأطباء والمسعفين، أشعر بالامتنان لأن هذا حدث لي وأنا محاط بهؤلاء الأبطال، لقد أنقذوا حياتي. لن أنسى أبدا ما فعلتموه من أجلي".

وتضمن منشور لوكير صورة تحمل أسماء الأطباء والمسؤولين الذين ساعدوا في علاجه.

وأضاف لوكير: "لا يمكنني التأكيد بشكل كاف على أهمية تعريف الإنعاش القلبي الرئوي لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، إنه ينقذ حياة الناس حرفيا، كما حدث معي".

وواصل: "أشعر بالامتنان لأنني كنت محاطا بهؤلاء الأبطال وقت الحادث، لقد أنقذوا حياتي. لن أنسى أبدا ما فعلتموه من أجلي".

وتابع: "على الرغم من أنني أشعر بالحزن لعدم مشاركتي في المباريات مع فريقي، إلا أنني أشعر بالفخر عندما أشاهد الأولاد (زملاءه في الفريق) يواصلون المعركة بدوني. الروح القتالية التي رأيتها في المباريات الثلاث الأخيرة منحتني دفعة كنت في أمس الحاجة إليها".

وأردف لوكير: "يجب أن يعرف أكبر عدد ممكن من الناس بالإنعاش القلبي الرئوي. إنه ينقذ الأرواح مثلما أنقذ حياتي".

وأتم: "لقد غمرني الدعم الذي تلقيته وأشكركم جميعا على رسائلكم وخطاباتكم وهداياكم وتمنياتكم الطيبة.. كان ذلك يعني الكثير بالنسبة لي ولعائلتي".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tom Lockyer (@tomlockyer)