عاجل

7 معلومات هامة عن تطبيق انستا باي .. تعرف عليها

معلومات هامة عن تطبيق انستا باي - أرشيفية
معلومات هامة عن تطبيق انستا باي - أرشيفية

تعد شبكة المدفوعات اللحظية - عبر تطبيق انستا باي، من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي المصري، لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية يتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

قرار هام من البنك المركزي المصري بشأن رسوم التحويلات على تطبيق إنستا باي

وتعتمد شبكة المدفوعات اللحظية - عبر تطبيق انستا باي، على أحدث نظم التشغيل البيني للربط بين البنوك من خلال بنية تحتية رقمية تتيح التكامل مع شركات التكنولوجية المالية لتقديم حلول مبتكرة لكافة فئات المجتمع، وتم الاطلاق الفعلي للمنظومة بتاريخ 22 مارس 2022.

وتقوم جميع البنوك العاملة داخل مصر، بالربط مع شبكة المدفوعات اللحظية، وبلغ عدد البنوك المشتركة في شبكة المدفوعات اللحظية انستا باي نحو 32 بنكًا من أصل 37 بنكا بخلاف البنك المركزي المصري.

ويعد تطبيق انستا باي InstaPay، أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري، لتقديم خدمة الدفع الالكتروني عبر شبكة المدفوعات اللحظية.

كيف تكشف البنوك عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب؟| تقرير

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري ، إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد التي تتم من خلال القنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبيل البنكي) بالجنيه المصري، بالإضافة إلي استمرار الإعفاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية عبر تطبيق انستا باي، اعتبارًا من غدا الأثنين 1 يناير 2024.

ويأتي قرار البنك المركزي المصري، استمرارًا لجهود البنك المركزي في تحفيز المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، والاستفادة بما تقدمه من مميزات لإنجاز الخدمات المالية بسرعة ومن أي مكان وفي أي وقت، بما يساهم في التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد وتعزيز الشمول المالي. 

حقيقة تطبيق رسوم على تحويلات الأموال عبر تطبيق «انستا باي»

وشهدت المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة من خلالها – بلغت 404 مليون معاملة بقيمة 815 مليار جنيه في عام 2023 من خلال تطبيق انستا باي (InstaPay) وقنوات البنك الإلكترونية- ووصل عدد مستخدمي الخدمة لما يزيد عن 6.5 مليون عميل.

وتنشر بوابة أخبار اليوم 7 معلومات هامة عن تطبيق انستا باي

1- يقدم تطبيق انستا باي Insta Pay، عدد من الخدمات منها تحويل الأموال لمختلف الحسابات البنكية والبطاقات الائتمانية بأنواعها المختلفة، والمحافظ الإلكترونية.

2- يقدم تطبيق انستا باي Insta Pay، الاستعلام عن رصيد الحساب والحصول على كشف حساب مختصر.

3- يقدم تطبيق انستا باي Insta Pay، خدمة سداد فواتير "كهرباء - مياه - غاز - تليفون" وشحن رصيد الموبايل.

4- يوفر تطبيق انستا باي Insta Pay، امكانية التبرع بالأموال لمختلف الجهات والمؤسسات والجمعيات الخيرية.

هل تم زيادة الحد الأقصى للتحويلات عبر انستاباي؟

5- تتيح شبكة المدفوعات اللحظية - عبر تطبيق انستا باي، إجراء عمليات التحويل بصورة لحظية وبعض الخدمات الأخرى، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بما يشمل العطلات الرسمية.

6- يمكن من خلال شبكة المدفوعات اللحظية - عبر تطبيق انستا باي، تنفيذ مختلف المعاملات المالية والغير مالية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول المختلفة.

7- كما يمكن من خلال شبكة المدفوعات اللحظية - عبر تطبيق انستا باي، ربط حساباتك لدي البنوك المختلفة على تطبيق هاتف محمول واحد، والتحويل اللحظي لمختلف الحسابات والبطاقات والمحافظ الالكترونية، وطلب استقبال مبلغ محدد من عملاء المنظومة، والاستعلام عن الرصيد.

من هم المستفدين من شبكة المدفوعات اللحظية IPN ؟

جميع عملاء البنوك وحاملي بطاقات الخصم المباشر وبطاقات ميزة مسبقة الدفع و البطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع يمكنهم الاستمتاع بخدمات شبكة المدفوعات اللحظية - عبر تطبيق انستا باي IPN من خلال تطبيق InstaPay الخاص بشركة بنوك مصر .

حدود المعاملات المالية على تطبيق إنستا باي Insta Pay: 

- 70 ألف جنيه للمعاملة.

- 120 ألف جنيه في اليوم من البنك الواحد.

- 400 ألف جنيه في الشهر من البنك الواحد.