صفقة اتحاد جدة يقترب من الرحيل إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة توتنهام

اتحاد جدة
اتحاد جدة

كشفت تقارير إنجليزية أن أحد صفقات الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة السعودي، يقترب من الرحيل عن صفوف الفريق استعدادًا للانتقال إلى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المُقبلة.

أفادت التقارير بأنه اقترب البرتغالي جواو جوتا لاعب فريق اتحاد جدة، من الرحيل عن صفوف الفريق، في ظل عدم اقتناع المدير الفني للنمور بمستوى وإمكانات جوتا، الذي شارك في 5 مباريات فقط مع الفريق. 

وأكد أنجي بوستيكوجلو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، أنه يريد تدعيم السبيرز في 3 مراكز خلال الميركاتو الشتوي، على رأسهم مركز الهجوم ومدافع، بالإضافة إلى لاعب خط وسط يمكنه لعب دور رقم 8.

ويستهدف مسؤولو نادي توتنهام التعاقد مع جوتا، خاصة أن بوستيكوجلو يعرفه من قبل؛ حيث كان مدربه في نادي سيلتيك، قبل أن ينتقل اللاعب البرتغالي إلى نادي الاتحاد السعودي، في الصيف الماضي.

ومن المتوقع أن يحسم نادي توتنهام صفقة جوتا على سبيل الإعارة أو الانتقال المجاني، في انتظار ما إذا كان اتحاد جدة سيسعى للحصول على مبلغ كبير لبيع اللاعب، حسبما ذكرت التقارير اليوم الأحد.

على نحو متصل ارتبط جوتا بالرحيل عن نادي الاتحاد في يناير المُقبل، وذلك في ظل عدم مشاركته بشكل منتظم مع العميد هذا الموسم، خلال فترتي المدرب السابق البرتغالي نونو سانتو، وكذلك الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدرب الحالي. 

الجدير بالذكر أنه انضم الدولي البرتغالي جواو جوتا البالغ من العمر 24 عامًا إلى النمور بعقد يمتد حتى عام 2026، في يوليو الماضي، بصفقة بلغت قيمتها قرابة الـ 25 مليون جنيه إسترليني.