لاستقبال 2024.. أستراليا ونيوزيلندا يطلقون عروضا ضخمة للألعاب النارية

أستراليا ونيوزيلندا يتطلقون عروضاً ضخمة للألعاب النارية
أستراليا ونيوزيلندا يتطلقون عروضاً ضخمة للألعاب النارية

بدأت نيوزيلندا وأستراليا الترحيب بعام 2024 مع بدء العالم الاحتفال بالعام الجديد، حيث تجمع الآلاف في برج سكاي تاور في أوكلاند، نيوزيلندا، للاحتفال بالعام 2024، وهي أول مدينة كبرى في العالم تحتفل بالعام الجديد في الساعة 11 صباحًا بتوقيت جرينتش.

وفي حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت جرينتش، أضاء جسر ميناء سيدني في أستراليا بعرض الألعاب النارية الشهير والعرض الضوئي الذي يشاهده سنويًا حوالي 425 مليون شخص حول العالم.

 

وخيم المحتفلون في أفضل المواقع منذ صباح الأحد لمشاهدة المشهد، ومن المتوقع أن يتجمع أكثر من مليون شخص على الواجهة البحرية لهذه المناسبة.

وتم إطلاق ثمانية أطنان من الألعاب النارية من اثنين من المعالم الأكثر شهرة في أستراليا - جسر هاربور ودار الأوبرا - في واحدة من أكبر عروض ليلة رأس السنة الجديدة في العالم.

اقرأ أيضا

تحطيم أطباق وحرق فزاعة.. أغرب احتفالات رأس السنة

 

وقال أحد السائحين الذين انتظروا لساعات لتأمين مكان لمشاهدة الألعاب النارية، كريستوفر مالدونادو، من تشيلي، لبي بي سي: «إنها مبدعة لأنها أول ألعاب نارية في العالم، وهي أول احتفال بالعام الجديد، لذا فهي رائعة حقًا»، وذلك حسب ما ذكره موقع ياهو نيوز.

 

وستكون اليابان وكوريا الجنوبية من بين الدول الكبرى التي تحتفل بهذه المناسبة في الساعة 3 مساءً بتوقيت جرينتش، تليها الهند وسريلانكا في الساعة 6.30 مساءً بتوقيت جرينتش.

وفي لندن، ستعود الألعاب النارية المشهورة عالميًا في العاصمة في الضفة الجنوبية، حيث وعد رئيس البلدية صادق خان بعرض "الأفضل على الإطلاق".

ومن المقرر أن يخرج الآلاف من سكان لندن إلى الشوارع لحضور العرض، مع بيع التذاكر لمناطق المشاهدة العامة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتم حث سكان العاصمة على تجنب التجمع على جسر البرج وجسر لندن، في محاولة لمشاهدة الألعاب النارية، التي أصبحت في السنوات السابقة مكتظة للغاية.

وفي باريس، من المقرر نشر 90 ألف عنصر من ضباط إنفاذ القانون في الاحتفالات.حيث من المتوقع أن يحضر أكثر من 1.5 مليون شخص الاحتفالات في شارع الشانزليزيه.

وفي الوقت نفسه، في نيويورك، من المتوقع أن ينجذب عشرات الآلاف من الأشخاص إلى قلب وسط مانهاتن لحضور حدث مليء بالمشاهير يضم عروضاً حية من فلو ريدا، وميجان ثي ستاليون، وإل إل كول جيه.

وآخر مكان للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة سيكون جزيرة بيكر، التي تبعد 650 ميلاً فقط عن كيريباتي، الجزيرة في المحيط الهادئ التي كانت أول من استقبل عام 2024.

ومع ذلك، فإن جزيرة بيكر متأخرة بـ 26 ساعة عن كيريباتي، وذلك بسبب خلل في المنطقة الزمنية.