حصاد 2023| منتخب مصر على الطريق الصحيح والأولمبي في باريس 2024

منتخب مصر
منتخب مصر


تقدم بوابة أخبار اليوم لمتابعيها حصاد عام 2023 للمنتخبات الوطنية لكرة القدم والذي كان مليئا بالاحداث والبطولات القارية المختلفة.

 

المنتخب الأول

 

نجح منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا في الظهور بشكل قوي هذا العام والذي شهد حسم التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفورا.

وأنهى منتخب مصر مشواره بالتصفيات في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة.

ولعب منتخب مصر 10 مباريات في 2023 وهي 4 مباريات ودية و4 مباريات بتصفيات أمم أفريقيا ومباراتين بتصفيات كأس العالم 2026.

وحقق منتخب مصر 8 انتصارات مقابل تعادل وهزيمة وسجل اللاعبين 23 هدفا واستقبلت الشباك 8 أهداف.


المنتخب الأولمبي

 

حسم منتخب مصر لكرة القدم الأولمبى التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 بعد تحقيق المركز الثانى ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى أقيمت فى المغرب. ويعد التأهل هو الثاني لفراعنة الأولمبي والـ13 في تاريخه


منتخب مصر للشباب 

 

فشل منتخب مصر للشباب بقيادة محمود جابر في التأهل إلى كأس العالم للشباب بعد الوداع المبكر لبطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر حيث خرج الفراعنة من الدور الأول. 


منتخب السيدات

 

فشل منتخب مصر للكرة للنسائية في التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة في مواجهتي المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية .

في المقابل نجح منتخب الناشئات تحت 20 عاما في الوصول للمرحلة الأخيرة فى تصفيات كأس العالم 2024. حيث من المقرر أن يواجه منتخب السيدات نظيره الكاميرون الشهر المقبل.

 

منتخب الصالات

 

ودع منتخب مصر لكرة الصالات بطولة كأس العرب مبكرًا، بعدما خسر أمام نظيره الكويتي في الدور ربع النهائي للبطولة التي أقيمت في السعودية .

كما تأهل منتخب مصر  إلى بطولة أفريقيا لكرة الصالات 2024  وفقا لتصنيف أفضل ثلاث منتخبات في آخر بطولة لكأس أمم أفريقيا .


منتخب الشاطئية

 

توج المنتخب المصري لكرة القدم الشاطئية ببطولة كأس العرب 2023، بعدما حقق فوزًا مستحقًا علي عمان بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية للنسخة الرابعة من البطولة التي استضافتها السعودية.

وتعد هذه هي المرة الثانية علي التوالي التي يتوج بها منتخب مصر بكأس العرب للكرة الشاطئية حيث سبق للفراعنه الفوز بالكأس في النسخة الماضية التي أقيمت عام 2014.