بإعلان وهمى .. استدرجوه من القاهرة لقنا لبيع سيارة ثم قتلوه

المجنى عليه
المجنى عليه

قنا - أبو المعارف الحفناوي

ضحية جديدة ، تضاف إلى ضحايا النصب، الذي يسلكه مجرمون، ببعض قرى نقادة ، غربي محافظة قنا،  والتي تبدأ بإعلان وهمي على فيسبوك،  لبيع سيارة أو تبديل عملة، بأسعار خيالية، تدفع أشخاص للمجيئ في رحلة تستغرق 12 ساعة من السفر،  وفي النهاية يكون مصيرها النصب والسرقة وربما تصل لحد القتل.

الضحية هذه المرة، هو شاب توفي والده منذ 10 أشهر،  وكان عائلا لوالدته المريضة بالقلب، وكان العائل الوحيد لأسرته، وزوجته الحامل، أجهضت حزنا على وفاته.

رحلة الموت للشاب الأخير،  لم تكن الأولى من نوعها، ولكن سبقتها رحلات عديدة من قبل، بنفس الطريقة، والتي كان الهدف الأساسي منها النصب والاستيلاء على أموال الضحايا، وتركهم يعودون إلى منازلهم بعد تهديدات بعدم الذهاب إلى مراكز الشرطة للتبليغ،  وإلا سيكون مصيرهم القتل، مستغلين أن الضحايا جميعهم غرباء عن المنطقة ، ولا يستطيعون المقاومة، وفي حالة المقاومة يقتلونه خشية افتضاح أمرهم.

أحمد كمال شاب يبلغ من العمر، 35 عاما، لقي مصرعه، بعد إصابته بطلق ناري، أثناء محاولته الهروب من 7 متهمين، استدرجوه عبر مكالمات هاتفية ورسائل نصية على فيسبوك، بعد اعلانهم عن بيع سيارة، كانت رغبته في شرائها كبيرة، بعد أن وجد سعرها أقل بكثير مقارنة بالأسعار المتداولة.

الشاب اتفق مع أشخاص من قنا،  على شراء السيارة، وانطلق في رحلة تتخطى 700 كيلو متر، ومعه مبلغ شراء السيارة المتفق عليه، كانت رغبته كبيرة وفرحته في الشراء أكبر،  لم يكن يعلم أنه سيلقى مصيره بهذه الطريقة البشعة، لم يكن يعلم أن فرحة أسرته بعودته قائدا للسيارة، ستتبدل إلى حزن وأنه سيُحمل على الأعناق ميتًا.

فور وصول الشاب ، إلى المكان المتفق عليه، ومعه المال، فوجئ بأشخاص ينتظرونه،  واستدرجوه إلى مكان ما، في محاولة منهم لسرقته، وبعد محاولات منه للهرب منهم والمقاومة،  أطلق عليه أحدهم النيران مما أسفر عن مقتله، واستولوا على المال وفروا هاربين.

وضبطت  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، برئاسة اللواء أحمد البديوي مدير المباحث الجنائية،  7 متهمين،  بتهمة استدراج شاب من القاهرة بإعلان وهمي على ال"فيس بوك" لبيع سيارة، وقتلوه بطلق ناري بعد سرقته أمام قرية صوص مركز نقادة.

وكان اللواء مصطفى مبروك درة،  مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من مركز شرطة نقادة، بمقتل أحمد كمال، 35 عامًا، مقيم القاهرة، بطلق ناري بعد استدراجه من القاهرة بإعلان وهمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

تم تشكيل فريق بحث برئاسة العقيد مصطفى بكري رئيس فرع المباحث الجنائية بجنوب قنا، والرائد أحمد هشام، معاون أول مركز شرطة نقادة، وتحديد المتهمين وتم ضبطهم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

إقرأ أيضاً : «الداخلية» تكشف جريمتي قتل بالدقهلية والغربية

 

;