5 علاجات منزلية بسيطة «لصداع المعدة»

علاجات منزلية بسيطة لصداع المعدة
علاجات منزلية بسيطة لصداع المعدة

يمكن أن يكون صداع المعدة، موهنًا بشكل لا يصدق، فقد يسبب ألمًا نابضًا وانزعاجًا في الرأس وغالبًا ما يكون مصحوبًا بأعراض في الجهاز الهضمي، وقد يكون نتيجة للاضطرابات التي تحدث بالقناة الهضمية.

وقد يكون السبب الرئيسي للصداع في المعدة هو أن بعض المواد الكيميائية يتم إطلاقها من الأمعاء الملتهبة التي تنتقل عبر مجرى الدم وتؤثر على الدماغ مما يسبب الصداع، إضافة إلى العادات الغذائية السيئة وتخطي الوجبات مما يؤدي إلى عسر الهضم والانتفاخ، وفقا لما جاء بصحيفة «تايمز أوف إنديا».

اقرأ أيضا:لصحة الأمعاء.. فوائد الصيام المتقطع على القناة الهضمية

وفيما يلي علاجات منزلية فعالة لعلاج صداع المعدة بشكل طبيعي:-

الليمون والماء الفاتر

شرب الماء بالليمون في الصباح الباكر يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، إذ يحتوي الليمون على فيتامين C، ويدعم عملية الهضم، وينظم مستوى درجة الحموضة في الجسم، و يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل الانتفاخ وتخفف من الصداع.

شاي النعناع

شاي النعناع له خصائص مهدئة، فتناول كوب واحد من شاي النعناع يقلل من التوتر ويريح العضلات، نظرا لأنه يحتوي على مادة المنثول التي تساعد على استرخاء العضلات، و يعطي راحة سريعة من الصداع، و يعالج اضطراب المعدة وعسر الهضم.

مضغ أوراق الريحان

تحتوي أوراق الريحان على مركبات تساعد على تهدئة بطانة المعدة، كما يحتوي على خصائص مسكنة تقلل من انتفاخ المعدة والغازات، لذلك يعمل مضغ 6-7 أوراق من الريحان على التخفيف من الصداع.

تناول المغنسيوم

المغنيسيوم هو علاج فعال لعلاج الصداع في المعدة، فهو يطلق إنزيمات معينة تساعد في هضم الطعام، كما تساعد تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم على التخلص من الصداع.

اللبن

يحتوي اللبن على البروبيوتيك وحمض اللاكتيك وهو علاج فعال لعلاج عسر الهضم والانتفاخ والغازات، إضافة إلى اعتباره كنز بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل ارتجاع الحمض أو الإمساك، إذ أن شرب اللبن يمكن أن يخفف من الانزعاج في المعدة ويقلل من الصداع في المعدة.