بلغة الأرقام| بيومي فؤاد في 2023.. أزمات وتذيل الإيرادات

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

تعود الجمهور على الظهور الدائم للفنان بيومي فؤاد ومشاركته في تقديم الكثير من الأعمال خلال الأعوام السابقة حتى وصل الأمر إلى سخرية النجوم من ظهوره المتكرر كنوع من الكوميديا في أعمالهم واشترك معهم الفنان بيومي فؤاد في السخرية أيضا من ظهوره الدائم.

واستمر الحال هكذا حتى تمكن بيومي فؤاد من احتلال صدارة قائمة الفنانين الأكثر ظهورا في عام 2023 وذلك من خلال مشاركته في 31 عمل فني متنوع ما بين الدراما والإذاعة والمسرح والسينما.

وكانت السينما صاحبة نصيب الأسد في هذه الأعمال برصيد 17 فيلم منهم 8 أفلام من بطولته ورغم هذا العدد الضخم من الأفلام والتي تتوقع منها مدى نجاحه في تحقيق الإيرادات ما يدفع صناع السينما للتعاقد معه إلا أن لغة الأرقام أثبتت فشل التوقع.

فمن بين الـ 8 أفلام من بطولة بيومي فؤاد والتي قدمها خلال عام 2023 لم يتمكن سوى فيلم واحد من تحقيق 7 مليون جنيه في شباك التذاكر في حين باقي أفلامه لم تتجاوز حاجز الـ 3 مليون جنيه حتى أن أحد أفلامه لم يحقق سوى 100 الف جنيه فقط.

اتنين للإيجار

وكانت البداية مع فشل فيلم «اتنين للإيجار» والذي استقبلته دور العرض المصرية مع بدء عام 2023 من بطولة بيومي فؤاد وشاركه البطولة محمد ثروت وناهد السباعي في تحقيق إيرادات تتجاوز الـ 2 مليون جنيه ليتم رفعه بعد 7 اسابيع عرض فقط لضعف إيراداته.

مغامرات كوكو

وفي أبريل الماضي قدم بيومي فؤاد بطولته السينمائية الثانية بطرح فيلم «مغامرات كوكو» من بطولة شيرين رضا وخالد الصاوي واكتفى الفيلم بعد 9 اسابيع عرض بتحقيق إيرادات بلغت 2 مليون و700 الف جنيه فقط.

الصف الأخير وشوجر دادي

أما في شهر مايو الماضي فقد تم طرح فيلمان من بطولة بيومي فؤاد الأول فيلم «الصف الأخير» شاركه البطولة تيام مصطفى قمر وياسر الطوبجي ولم يستمر الفيلم في دور العرض سوى اسبوع واحد وتم سحبه بسبب ضعف إيراداته والتي لم تتجاوز حاجز الـ 100 ألف جنيه.

وفي نفس الشهر استقبلت السينمات أنجح افلام بيومي فؤاد في عام 2023 فيلم «شوجر دادي» من بطولة ليلى علوي وحمدي الميرغني وتامر هجرس ويعد «شوجر دادي» الفيلم الوحيد لبيومي فؤاد الذي تمكن من تحقيق إيرادات بلغت 7 مليون جنيه خلال فترة عرضه.

إقرأ أيضا: فيديو جراف | 5 مسلسلات خرجت مبكرا من ماراثون دراما رمضان 2024

مندوب مبيعات

وبعدها عرض بيومي فؤاد بطولته السينمائية الخامسة فيلم «مندوب مبيعات» وشاركه البطولة ايتن عامر وأحمد فتحي وإسلام ابراهيم وحقق الفيلم إيرادات بلغت 220 الف جنيه في أسبوع عرض ليتم سحبه من دور العرض بعدها لضعف إيراداته.

أزمة هجومه على محمد سلام

ومن تذيل افلام بيومي فؤاد إيرادات شباك التذاكر بمختلف المواسم إلى أزمته الأشهر مع الجمهور بسبب هجومه على الفنان محمد سلام بعد اعتذاره عن عرض مسرحية «زواج اصطناعي» ضمن فعاليات موسم الرياض بسبب أحداث غزة.

ونتيجة لتصريحاته ضد محمد سلام في ختام عرض المسرحية تعرض بيومي فؤاد لهجوم شرس من قبل الجمهور ما أدى إلى غلقه لصفحاته على السوشيال ميديا فترة وظن الجميع تأجيل أعماله المقبلة إلا أن صناع الأفلام استكملوا طريقهم.

الخميس اللي جاي

وذلك من خلال عرض فيلم «الخميس اللي جاي» أول أفلامه بعد الأزمة وشاركه البطولة عمرو عبد الجليل ومي كساب ليلاحق الفيلم بمصير باقي أفلام بيومي فؤاد السابقة.

وتذيل شباك التذاكر محققا إيرادات اقتربت من الـ 4 مليون جنيه في 10 اسابيع عرض حتى أنه حصد 165 جنيها في آخر أيام عرضه قبل أن يتم سحبه من السينمات.

أفلام رأس السنة

ورغم هذه الإيرادات المنخفضة طرح صناع فيلم «سنة اولى خطف» سابع بطولة سينمائية للفنان بيومي فؤاد ضمن موسم أفلام رأس السنة ليتذيل هو الآخر قائمة إيرادات شباك التذاكر محققا إيرادات بلغت مليون و500 الف جنيه في 4 اسابيع عرض ليتوقع الجميع سحبه من السينمات قريبا.

وآخر افلام بيومي فؤاد في عام 2023 والذي تم طرحه مؤخرا ضمن موسم أفلام رأس السنة أيضا فيلم «كارت شحن» من بطولة محمد ثروت والذي وصل إجمالي إيراداته على مدار 3 أيام عرض إلى 392 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: ذكرى ميلاد صلاح رشوان .. أبرز فناني جيله وهذا أهم ما يميزه