للعناية بفروة الرأس.. 4 أعشاب طبيعية يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي لنمو شعرك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تلعب عدة عوامل، بما في ذلك نمط حياة الشخص والوراثة، دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة شعره، مما يؤثر بالتالي على نمو الشعر.

وتم استخدام الأعشاب والنباتات الطبية منذ آلاف السنين لتغذية فروة الرأس وتشجيع نمو شعر قوي وصحي.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الأعشاب القوية يمكن دمجها في روتين العناية بالشعر 

اقرأ أيضاً| قبل الاحتفال برأس السنة.. فوائد زيت التين الشوكي للبشرة

إكليل الجبل

ليست رائحة إكليل الجبل الخشبية جذابة فحسب، ولكنها أيضًا معزز رائع لنمو الشعر، وتسهل هذه العشبة إيصال العناصر الغذائية إلى جذور الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس.بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على حمض أورسوليك، وهو علاج طبيعي للشعر الخفيف الذي يوقف تساقط الشعر ويشجع أيضًا نمو الشعر.

النيم

لطالما كان الطب التقليدي يقدر النيم لصفاته الرائعة المضادة للفطريات والبكتيريا، ولهذا السبب يتم استخدامه في العديد من منتجات العناية بالشعر، حيث تساهم قدرته على مكافحة التهابات فروة الرأس في الحفاظ على فروة رأس نظيفة وصحية، مما يخلق أفضل الظروف لنمو الشعر، كما يزيد النيم من تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يشجع نمو الشعر ويقلل من تساقطه.

المورينجا

الفيتامينات A وB وC وE والحديد والزنك والأحماض الأمينية ليست سوى عدد قليل من العناصر الغذائية العديدة الموجودة في أوراق المورينجا.

تعمل هذه العناصر الغذائية على تعزيز نمو الشعر الصحي وتقوية بصيلات الشعر وتقليل تكسر الشعر، كما تحافظ خصائص المورينجا المرطبة أيضًا على صحة فروة الرأس، مما يخلق جوًا مناسبًا لنمو الشعر.

شيكاكاي

خصائص التنظيف الاستثنائية لهذه العشبة الأيورفيدا تجعلها بديلاً شائعًا لمنتجات الشامبو الكيميائية، ويُشار إلى شيكاكاي علميًا باسم "أكاسيا كونسينا"، وهو غني بالفيتامينات الأساسية مثل A وK وE المفيدة للحفاظ على صحة الشعر، كما أنه يقلل ويعالج القشرة التي تعد السبب الرئيسي لتساقط الشعر.