عاجل

تحلق في سماء عام 2025

«ابن الطائر الأسود».. خطة أمريكية سرية لتطوير أسرع طائرة بالعالم

أسرع طائرة في العالم
أسرع طائرة في العالم

كشف تقرير نشره موقع The Sun، عن الخطط الأمريكية السرية لتطوير أسرع طائرة في العالم والتي من المتوقع أن تحلق في سماء عام 2025. تحمل الطائرة اسم "ابن الطائر الأسود" وهي جزء من مهمة سرية لسلاح الجو الأمريكي لتحسين قدراتهم الجوية والسيطرة على السماء.

الطائرة SR-72، والتي يتم تصنيعها بواسطة شركة Lockheed Martin، تعتبر واحدة من الطائرات الاستطلاعية فائقة السرعة وفائقة الصوت التي تعمل على ارتفاعات عالية جدًا. ومن المفترض أن تكون قادرة على إطلاق مشروعيل مثل الأسلحة فائقة الصوت بمعدل أكثر إثارة للإعجاب من أي شيء سبقها، والوصول إلى سرعات فائقة الصوت بشكل سريع والبقاء على هذه السرعات لفترة أطول.

وعلى الرغم من أن خطط الطائرة ليس لها علاقة تقنية بوزارة الدفاع في الوقت الحالي، يُعتقد أنهم يتابعون الطائرة بشكل وثيق. تشتهر شركة Lockheed Martin بجهودها الطموحة في مجال الطائرات، والطائرة SR-72 ليست استثناءً.

اقرأ ايضا.. سرعتها 1300 ميل في الساعة.. أسرع طائرة في العالم 

تم تصميم الطائرة لعدم الحاجة إلى طيار في قمرة القيادة، مما قد يكون ثورة في طريقة استخدام الجيش لطائراتهم. تعتبر الطائرة SR-72 تحفة في مجال التكنولوجيا الحديثة وتقدم قدرات مثيرة للإعجاب.

ومن المتوقع أن تكون سرعة الطائرة أمرًا حاسمًا بالنسبة للجيش إذا احتاجوا إلى الوصول إلى مكان ما في وقت قصير للغاية، وبفضل سرعتها القصوى التي تزيد عن 4000 ميل في الساعة، يمكن أن يعني ذلك الوصول من الولايات المتحدة إلى أوروبا في ساعة ونصف.

ويعتبر الطراز السابق SR-71 Blackbird الأسرع على الإطلاق، حيث يمكنه الوصول إلى سرعات تزيد عن 4100 ميل في الساعة. ومن المتوقع أن تهدف الطائرة SR-72 إلى الوصول إلى سرعات مشابهة لذلك.