«المثلية حرية شخصية».. تصريحات صادمة من إيناس الدغيدي في «حبر سري»

إيناس الدغيدي
إيناس الدغيدي

تصدر اسم المخرجة إيناس الدغيدي، محركات البحث جوجل، وذلك بعد لقاءها مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج "حبر سري"، المذاع على شاشة القاهرة والناس.

وتحدثت الدغيدي عن ديانتها الحقيقية وديانة زوجها ووظيفة لم تحققها، وعلاقتها بالسيناريست تامر حبيب ورأيها في المسلسل الأخير لصديقتها النجمة يسرا، إضافة لرأيها حول ياسمين صبري وشيرين عبد الوهاب.

تستعرض "بوابة أخبار اليوم" أبرز تصريحات إيناس الدغيدي في "حبر سري"

كشفت المخرجة إيناس الدغيدي،عن حقيقة تصريحاتها المثيرة الجدل؛ حول ميول السيناريست تامر حبيب والتي ‏جرى تداولها عبر مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي على هامش أحد اللقاءات التلفزيونية.‏

وأوضحت إيناس الدغيدي قائلة: "لم أقل ما تم ‏تداوله.. واتكلمت عن الموضوع ككل، وتامر صاحبنا وحياته الشخصية؛ ليس لنا علاقة بها، ولم ‏نبحث عنها ولا نعرفها".‏

ونوهت أن حديثها عن المثلية الجنسية آنذاك لم يكن بدعوى معارضة وجودهم في المجتمع، قائلة: "أنا لست ضدهم، هم ‏أحرار في حياتهم، وكل شخص حر بحياته، لكن مشكلتنا أننا بنحاسب كل الناس".

كما كشفت المخرجة إيناس الدغيدي عن رأيها فى مسلسل صديقتها الفنانة يسرا 1000 حمد الله على السلامة، والذى عرض خلال شهر رمضان الماضي، وقالت المخرجة إيناس الدغيدي: "أنا بقول دايمًا إن العمل في الدراما والسينما عمل جماعي، لكن النجم يتحمل أخطاء الآخرين، ويأخذ نجاح الآخرين لما المسلسل ينجح، وإحنا هنا لا نراعي هذا الأمر".

وأكدت المخرجة إيناس الدغيدي، أنها مسلمة ووالدها مدرس لغة عربية ودين، وعاشت في منزل ديني بالكامل وأتربت في هذا المنزل على هذا الفكر.

وأضافت، أن زوجها كان مسيحيًا قبل الارتباط منها ولكنه أسلم من أجل الزواج منها، مشددة على أن زوجها بعد الزواج منها عاش وتوفى مسلم وابنه أصبح مسلمًا بعد أن تزوج منها.

وأوضحت الدغيدي، أن هناك من يعتبر أن اسمها هو اسم مسيحي، وكان يتم كتابة ديانتها منذ بدايتها في المجال الفني على أنها مسيحية، مؤكدة أنها مسلمة ولكنها تحترم الدين المسيحي وتحترم قدسيته.

وقالت إيناس الدغيدي: "لو هعمل فيلم جرئ هجيب ياسمين صبري لأن لديها وجه جميل وجسم جميل، كما أنها ذكية وتملك كاريزما، ولكنها في حاجة إلى مخرج يُظهر منها شئ مختلف في التمثيل".

اختتمت إيناس الدغيدي حوارها: "شيرين نمبر وان في العالم العربي، ولا يمكن الحكم عليها بسبب مشكلات نفسية تمر بها تسببت في أزماتها الأخيرة، وكنت أريد أن أساعدها لتخطي هذه الأزمة التي مرت بها، وأخبرها أن العاطفة ليست كل شئ ويجب أن تهتم بشكلها وتخسر من وزنها، ولابد أن تعود شيرين المطربة الجميلة الحساسة التي يحبها الجميع".