نيفين رجب : 2024 .. عام تحقيق الأحلام l حوار

المطربة نيفين رجب
المطربة نيفين رجب

خيرى‭ ‬الكمار

تجهز المطربة نيفين رجب لأكثر من مشروع فني مع شركة “مزيكا” خلال عام 2024، وترغب من خلالها أن تنطلق فنيا، خاصة بعد النجاح الذي حققته هذا العام من خلال أغنيتها “حالة” التي طرحتها على “يوتيوب” والعديد من المنصات، وحظت بنسب مشاهدة ضخمة، وتعاونت من خلالها مع كلمات حسين مصطفى محرم وألحان مدين وتوزيع يحيى يوسف، وتستعد نيفين حاليا لطرح مجموعة من الأغنيات الجديدة في العام الجديد، وتتعاون في هذه الأغنيات مع مجموعة كبيرة من أهم الشعراء والملحنين والموزعين، نيفين هي شقيقة المطربة غادة رجب وابنة الموسيقار رضا رجب، وقد بدأت مشوارها الغنائي منذ طفولتها، وطرحت ألبوم غنائي كامل في فترة التسعينيات ثم اختفت لفترة لتعود في عام 2021 بطرح أغنية “سينجل”، وواصلت بعد ذلك مشوارها الغنائي، وعن تفاصيل أغنياتها الجديدة، وكل ما يخص مشوارها الفني كان معها هذا الحوار.

ما الجديد الذي تستعدين لتقديمه مع بداية العام الجديد؟

احضر أغنيتين اعمل عليهما حاليا لطرحهما مع بداية العام الجديد، الأغنية الأولى أقوم بالتعاون من خلالها مع الشاعر حسين مصطفى محرم وألحان مصطفى العسال وتوزيع إلهامي دهيمة، والأغنية الثانية مع الفنان أحمد زعيم الذي أقوم بالتعاون معه لأول مرة، واتشرف بذلك لأنني أعشقه على المستوى الفني والشخصي، والأغنية التي أقدمها معه من كلمات لؤي الجوهري وتوزيع شريف قاسم، ولدي عدة أغنيات أخرى أقوم بالتحضير لها وابدأ في تسجيلها بعد طرح أغنيتين أحضر لهما الآن، وستتضمن هذه الأغنيات مفاجأت عديدة.

ما رأيك في ردود الأفعال حول أغنيتك “حالة” التي قمت بطرحها هذا العام؟ وماذا عن كواليسها؟

سعيدة بردود الأفعال التي وصلتني، فقد تجاوزت نسب مشاهدتها على “يوتيوب” مليون ونصف المليون مشاهدة، وعلى السوشيال ميديا بشكل عام أكثر من 5 مليون مشاهدة، وأعتبر هذا نجاح كبير، وكواليس تقديمي لهذه الأغنية بدأت عندما اتصلت بالشاعر والصديق حسين مصطفى محرم لاختار من أغنياته عمل جديد أقدمها بعدما شاركنا سويا في أغنية “كل آخر يوم”، واكتشفت أنه قام بتحضير أغنية “حالة” التي أحببتها وتحمست لها وعرضتها على الملحن مدين، وكان لديه علم بالأغنية من قبل، ومعجب بها، وبدأ العمل عليها، بعد ذلك كان اختيار يحيى يوسف للتوزيع الموسيقي، وهذه الأغنية كانت أجواء تسجيلها رائعة، وأنتهت من تسجيل الصوت الخاص بها سريعا، ثم قمت بعمل جلسة تصوير خاصة بها، وبعد أقل من شهر كانت تعرض علي قنوات “مزيكا” وحققت نجاحا جيدا.

 متى كانت بدايتك مع الغناء؟ ولماذا هذا الغياب الطويل بعد ظهورك الأول في التسعينيات؟

بدأت الغناء منذ الطفولة، لأنني وشقيقتي غادة نشأنا في بيت فني، فوالدي الدكتور المايسترو رضا رجب، ووالدتي خريجة كلية التربية الموسيقية وعازفة بيانو، وصوتها جيد، وكان لهذه النشأة والأجواء الفنية التي نعيشها داخل البيت تأثير كبير علينا كأطفال،  وبدأنا الغناء في سن مبكرة، مع وجود الموهبة بالتأكيد، لكن كان لدي مشكلة أنني خجولة جدا، أما غادة فكانت أجرأ مني و”شقية”، والخجل ظل يلازمني حتى بعدما قدمت ألبومي الأول في التسعينيات، وبسبب ذلك الخجل ابتعدت عن الغناء لفترة، حتى بدأ الجمهور يتحدث معي عن ألبومي الذي قدمته ويسألني عن سبب إبتعادي، وكانت شخصيتي بدأت تتغير وتتطور، وأصبحت أجرأ، فقررت العودة للغناء. ‏

 من أثر في شخصيتك الفنية بجانب تأثير الأسرة؟  

كنت ألتقي مع العديد من الملحنين والفنانين أثناء وجودي مع والدي وحضوري معه تسجيلات أعماله، ومن خلال ذلك عاصرت معه مجموعة من النجوم والفنانين الكبار، وكان لهذا تأثير على نشأتي الفنية أنا وغادة، لكن يبقى التأثير الأكبر لوالدي، لأننا عندما كنا نذهب معه للاستديو كان يعرفنا ويعلمنا كل شيء له علاقة بالموسيقى والغناء، وكنا طوال الوقت نستمع لأهم الأعمال الفنية.

 كيف جاءت تجربتك مع ألبوم “نتلاقى” الذي قدمتيه في فترة التسعينيات؟

 ‏هذا الألبوم قدمته بترشيح من الملحن الكبير محمد ضياء الدين، وكان من ألحانه، وكلمات عماد حسن ومحمد مصطفى، وتضمن 9 أغنيات مميزة ومختلفة، وكانت أجوائه جميلة وحقق صدى قوي، وصورت منه فيديو كليب لأغنية بعنوان “صعب”، وسعدت بهذه التجربة وأعتز بكل الأغنيات التي قدمتها في هذا الألبوم.

 كانت أول إطلالتك من خلال برنامج “جديد في جديد” الذي كان يذاع على التليفزيون المصري عام 1995.. ما ذكرياتك عن هذه الإطلالة؟

ذكريات رائعة، وقتها كنت اسجل أغنيات “نتلاقى”، وكان برنامج “جديد في جديد” من أهم وأنجح البرامج التي تقدم في التليفزيون المصري، وحضر المخرج الكبير شكري أبو عميرة - مخرج البرنامج - وفريق العمل للاستديو الذي اسجل فيه وقام بعمل لقاء معي، كما قام بتصوير الأغنية التي كنت أسجلها وهي “خلاص يعني”، من كلمات عماد حسن وألحان محمد ضياء الدين، وهذا الظهور بالبرنامج كان من أجمل الأشياء التي حدثت لي في بداية مشواري الفني، ولازال يمثل ذكرى جميلة لي.

 كيف جاءت مشاركتك في أغنية “كلنا إنسان” بحفل افتتاح “ملتقى أولادنا الدولي لفنون ذوي الاحتياجات الخاصة”؟

هذه المشاركة من أهم التجارب التي قدمتها، وجاءت بترشيح من الشاعر عبدالله حسن ود. سهير عبد القادر رئيسة الملتقى، وسعدت بهذا الترشيح، وتقديم عمل لأول مرة مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وقدمت في الملتقى أغنية ديو مع الفنان السوري مجد القاسم بعنوان “كلنا إنسان”، واسم الأغنية كان شعار الملتقى.

 ماذا عن تعاونك مع شركة “مزيكا” والأغنيات التي قدمتيها مع الشركة بعد عودتك للغناء؟

شرف كبير لي التعاون مع “مزيكا”، وهذا كان حلم بالنسبة لي، لأنها صرح كبير، والمنتج محسن جابر صاحب تاريخ فني حافل، وسعدت أيضا بالتعاون مع كل العاملين في الشركة، الذين شعرت معهم إنني بين أسرتي، وهناك روح جميلة تسود هذا التعاون الذي بدأ عام 2021 سيكون هناك تعاون جديد مع الشركة خلال الفترة المقبلة، ويسعدني ويشرفني إستمرار التعاون بيننا.

 هل يمكن أن نشاهد قريباً ديو غنائي يجمعك مع شقيقتك المطربة غادة رجب؟

بالفعل يوجد فكرة مشروع نجهز له حاليا، وأتمنى أن نقدمه مع بداية العام الجديد، وأن يظهر بالشكل الذي نتمناه، وغادة فنانة كبيرة وتقديم ديو معها شيء يسعدني.

 ما أمنياتك في العام الجديد؟

على المستوى العام، أتمنى لبلدي مصر كل الخير والسعادة والأمن والأمان، ولأهلي وأصدقائي وكل الناس، الخير والنجاح والسعادة، كما أتوجه بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد فوزه بفترة رئاسية جديدة، وأتمنى له التوفيق، وعلى المستوى الشخصي أتمنى النجاح في الأعمال التي سأقدمها، وأن تنال إعجاب الناس وتحقق كل ما أتمناه، وأحقق في العام الجديد كل أحلامي الفنية.

إقرأ أيضاً : نيفين رجب تغني من ألحان «العسال وأحمد زعيم»

 


 

;