31 ألف مشارك في ماراثون زايد بالعاصمة الإدارية 

جانب من الماراثون
جانب من الماراثون

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسفيرة مريم الكعبي سفيرة الإمارات بمصر، صباح اليوم السبت، فعاليات النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الماراثون إقبالاً كبيراً من النشء والشباب والمواطنين بلغ قوامهم ٣١ ألف مشارك، منهم ٣٨٨٤ مشاركًا من ذوي الهمم "الكراسي المتحركة"، و٩٠٦ من قصار القامة.

بدأ مسار السباق من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة مروراً بالحي الحكومي بالعاصمة والعودة مرةً أخرى.

وحددت اللجنة المنظمة للماراثون العديد من الجوائز هذا العام للجهات المشاركة تقترب من 10 ملايين جنيه، مقسمة علي 5 آلاف جائزة، وسحب على رحلات عمرة للمتسابقين.

وأعرب أشرف صبحي عن مدى سعادته بتنفيذ النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالتعاون مع دولة الإمارات انطلاقاً من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين مصر والإمارات، مشيداً في ذات الوقت بالإقبال الكبير من قِبل النشء والشباب والمواطنين بمختلف أعمارهم وذوي الهمم على المشاركة في النسخة الحالية في أجواء مبهرة وحالة من النشاط والرياضة والحيوية بالعاصمة الإدارية.

لفت وزير الشباب والرياضة إلى الدور التنموى الكبير لماراثون زايد الخيري؛ حيث تخصيص عوائده لصالح الهيئات والجهات والمستشفيات المختلفة لتقديم الخدمات للمواطنين بالمجان، وتحرص وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة للماراثون من دولة الإمارات على تنظيم الماراثون عام تلو الآخر على أرض مصر، وتحقيق أهدافه المنشودة تنموية ورياضية حتى بات تقليداً ينتظره أبناء مصر كل عام .

كما قدم الوزير الشكر والتقدير لكل من أسهم في نجاح الماراثون وتنظيمه بصورة عظيمة في أحد أكبر المشروعات القومية الكبرى بالشرق الأوسط ومصر "العاصمة الإدارية الجديدة"، مشيراً إلى أن الرعاية الدائمة للرئيس عبد الفتاح السيسي للماراثون تؤكد حرص القيادة على نشر الرياضة والتوسع في المشروعات التنموية المشتركة مع الدول الشقيقة.

فيما ثمنت مريم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية إقامة السباق هذا العام في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيدة بجميع القائمين على تنظيم هذا السباق المتميز والضخم من الجانبين المصري والإماراتي، مؤكدة أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة، علاقات أخوية وثيقة وضع أسسها الراسخة، الوالد المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويرعاها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
كما أشارت السفيرة مريم الكعبي إلى كون سباق زايد الخيري أضحى مناسبة لإبراز المكانة المتميزة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ودولة الإمارات في قلوب وعقول الشعب المصري، مؤكدة أن الدورات السبع السابقة شهدت مشاركة متميزة وكبيرة من جميع أبناء الشعب المصري، وشهدت اهتمامًا وحرصًا شديدين من جميع الجهات والمسؤولين المصريين لإنجاح هذا السباق، وتوجت تلك الجهود بما نراه اليوم من نجاح باهر في حسن التنظيم، إضافة إلى كرم وحفاوة الاستقبال لكل ضيوف السباق.