من المنع حتى التكريم.. محمد هنيدي يكشف كواليس «صعيدي في الجامعة الأمريكية»

 محمد هنيدي
محمد هنيدي

كشف الفنان محمد هنيدي عن كواليس تصوير فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» مؤكدا أن إدارة الجامعة رفضت تصوير الفيلم داخل أسوار الجامعة رغم كونها أول جهة كرمته على العمل بعد عرضه.

وأوضح محمد هنيدي خلال لقائه مع الإعلامي محمود سعد في برنامج «سولد أوت كامل العدد» أن المنع كان بسبب اعتقاد إظارة الجامعة أن الهدف منه هو السخرية من الجامعة ما دفع مخرج العمل سعيد حامد وقتها إلى التصوير سرا، قائلا : «كان في حاجة مفهومة غلط إن الصعيدي هيتريق على الجامعة الأمريكية وكنا ممنوعين من التصوير» مضيفا :«فاستخدمنا ميكروباص بستائر سوداء على طريقة الكاميرا الخفية وكان المطلوب إني أنزل وأدخل الجامعة وسعيد حامد يصور لافتة الجامعة الأمريكية فقط».

وتابع موضحا:«لو شوفتوا الفيلم دلوقتي هتلاقوا ميكروباص أحمر بستائر سوداء وفعلا نزلت بالبدلة الصفراء والشنطة ودخلت والأمن قاموا وقالوا ستوب وقلت لهم مفيش حاجة آسفين وسلامه عليكم».

واختتم حديثه مؤكدا أن الجامعة الأمريكية كانت أول جهة تقوم بتكريمه بعد عرض الفيلم قائلا:«بعد عرض الفيلم الجامعة الأمريكية كانت أول جهة كرمتني ومهما عملت أفلام يظل صعيدي له حالة خاصة».

يذكر أن فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية » تم إنتاجه عام 1998 من بطولة محمد هنيدي وغادة عادل ومنى زكي واحمد السقا وفتحي عبد الوهاب وطارق لطفي وهاني رمزي من تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.

 

اقرأ أيضا | ليلى طاهر عن تراجع محمد هنيدي بالسينمات: "بيشتغل باللي بيتعرض عليه وخلاص"