أبرزها استرجاع ذكريات العام الماضي.. إليك بعض الطرق لقضاء ليلة رأس السنة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الواحد والثلاثون من شهر ديسمبر، هو اليوم الأخير لليلة رأس السنة، ومع نهايته سنطوي صفحة أخرى من حياتنا، لنبدأ عامًا جديدًا مليئًا بالآمال والأحلام، والطموحات، سواءً كانت سنة 2019 جيدة أو سيئة، وبغضّ النظر عمّا حملته من نجاحات أو فشل، فالغالبية العظمى من الناس يحبّون الاحتفال باليوم الأخير في السنة ولكلّ طريقته في ذلك.

إن كنت ممّن يستمتعون بالحفلات الصاخبة، والأجواء الاحتفالية المزدحمة، أمّا إن كنت من أولئك الذين يحبون الاستمتاع بليلة رأس السنة في أجواء منزلية هادئة، فأنت في المكان الصحيح.

أفكار مميزة لقضاء أمسية رأس السنة بالمنزل:

استرجاع ذكريات العام الماضي
تعتبر ليلة رأس السنة وقتًا مناسبًا لجمع ما تملكه من صور وتذكارات من السنة الماضية وإلقاء نظرة عليها. إنّها طريقة رائعة لقضاء الوقت مع العائلة وبدء المحادثات الحميمية، كما تعدّ وسيلة جيّدة لتكريم الماضي أثناء انتظار المستقبل.



لا يعني هذا بالطبع الشعور بالإحباط والحزن على ما فات، وإنما طريقة لتذكر الأوقات السعيدة والشعور بالامتنان لكلّ من وقف إلى جانبك، بل واستذكار الدروس التي تعلّمتها من الأوقات الصعبة التي عشتها.

اقرأ أيضاً| «ألعاب ممتعة».. أفكار لحفلة رأس السنة الجديدة مع الأصدقاء والعائلة

جرّب بعض الألعاب العائلية
ما رأيك أن تضع هاتفك جانبًا هذا العام؟ وتتشارك بدلاً من ذلك مع عائلتك بعض الألعاب الجماعية التقليدية المعروفة بالـ Board Games مثل المونوبولي أو الشطرنج؟ إنها طريقة ممتعة لقضاء أمسية دافئة فلا تتردّد في دعوة أصدقائك واطلب منهم إحضار ما يملكون من هذه الألعاب لمضاعفة المرح.



شاهد أفلامك المفضّلة
جهّز صحنًا كبيرًا من البوشار، وكوبًا من الشوكولاتة الساخنة، تدفّأ تحت الغطاء واقضِ أمسيتك في مشاهدة أفلامك المفضّلة، يمكنك أن تفعل هذا بمفردك أو مع مجموعة من أصدقائك وأفراد عائلتك، وهنا سألنا فريق العمل في فرصة عن أفضل الأفلام التي قد يرغبون في مشاهدتها خلال ليلة رأس السنة.

مثل:
فيلم Home Alone
حلقات من مسلسل الأصدقاء Friends المتمحورة حول نهاية العام.
فيلم Elf
فيلم Frozen
سلسلة أفلام هاري بوتر
أفلام Marvel مثل سوبرمان أو الرجل العنكبوت.
فيلم The Greatest Showman
فيلم Interstellar
جومانجي
فيلم Nightmare before Christmas
فيلم Hachi: A Dog's Tale
مختلف أفلام كرتون الطفولة
فيلم New Year's Eve
فيلم Paddingtone
أفلام ديزني
فيلم Wonder
حلقات مختارة من مسلسلات الأنمي المفضّلة لدى البعض.

تبادل الرسائل مع أصدقائك وعائلتك
ولا نعني هنا تلك الرسائل القصيرة على الواتساب أو الفيسبوك، وإنّما رسائل حقيقية ورقية مكتوبة بخط يدك. اكتب رسالة إلى أصدقائك أو أفراد عائلتك، تعبّر فيها عن مدى امتنانك لوجودهم معك ووقوفهم إلى جانبك خلال العام الفائت. وحاول أن تعطيهم هذه الرسائل عندما تدقّ الساعة معلنة منتصف الليل.

خطّط للعام المقبل
يحتاج التخطيط للسنة المقبلة في الواقع إلى أكثر من مجرّد يوم أو سويعات قليلة قبل نهاية العام، لكن، إن لم تكن قد وضعت أهدافًا لك للسنة المقبلة، فمن الجيّد أن تدوّن الخطوط العريضة لطموحاتك قبل نهاية السنة، ومن ثمّ العمل على كتابة تفاصيلها واستراتيجيات تحقيقها فيما بعد.
إن كنت قد وضعت خطط للعام الجديد بالفعل فراجعها مجدّدًا وتأكد منها، وأما إن لم تكن قد فعلت